سبتمبر في لندن عالم ينبض بالحياة
تابعونا على:

نمط الحياة

سبتمبر في لندن عالم ينبض بالحياة

نشر

في

98 مشاهدة

سبتمبر في لندن عالم ينبض بالحياة

صحيح أنّ سبتمبر هو شهر العودة للمدارس لكنه أيضاً توقيت نابض بالحياة في لندن، لأنّ الأنشطة الثقافية من معارض ومتاحف وعروض مسرحية تعاود نشاطها بقوة، إضافة لاختيار عدد من أصحاب المقاهي والمطاعم افتتاح مقراتهم خلال هذا الشهر الذي يعلن عن بداية فصل الخريف.

سبتمبر في لندن

يحظى عشاق المسرح بفرصة جديدة لحضور التحفة الوجودية لصموئيل بيكت “في انتظار جودو” على مسرح “رويال هاي ماركت” (Theatre Royal Haymarket) في الثالث عشر من سبتمبر 2024، ويستمر العرض حتى العشرين من سبتمبر، ويلعب دور المشردين “استراجون” و”فلاديمير” الممثلان “لوسيان مساماتي” (Lucian Msamati) و”بن ويشاو” (Ben Whishaw).

ولمحبي المهرجانات يستمر مهرجان “توتالي ثيمز” (Totally Thames) على ضفاف نهر التايمز طيلة شهر سبتمبر، ويتضمن عدداً من العروض والندوات والأحداث الفنية حول سحره المائى، والعديد منها مجاني، وستجد فعاليات المهرجان في ثلاثة مواقع على النهر وهي “ريتشموند ” (Richmond) و “باركينج ” (Barking) و “داجنهام” (Dagenham).

سبتمبر في لندن عالم ينبض بالحياة

أمّا في الحادي والعشرين من سبتمبر ستكون لندن على موعد مع سباق النهر العظيم (Great River Race) الذي ينتظره عشاق التجديف بفارغ الصبر، ويستقطب الحدث 330 طاقم تجديف حول العالم للإبحار بقواربهم الخشبية في نهر التايمز، ويمتد مضمار السباق بين “تاور هاملتس” (Tower Hamlets) و”ريتشموند”.

من جانب آخر لا تغيب أجواء المرح عن السباق مع التنافسية، إذ يرتدي المتسابقون أزياءاً تنكرية لإضفاء نوع من الدعابة على مشاركتهم.

ومن الأحداث الأقل تشويقاً في سبتمبر وترتبط بالقوارب أيضاً، مهرجان القوارب الكلاسيكية في “سانت كاترين دوكس” (St Katharine Docks)، والذي يتضمن عروضاً راقصة مستوحاة من النهر، ومعرضاً للتزلج على الجليد، وجولات القوارب، إضافة لعدد من المحاضرات وجوقة للأطفال.

وفي سبتمبر ينطلق مهرجان التصميم السنوي الزاخر بالألوان والأفكار، إذ يعتبر قبلة للمصممين حول العالم، ويشمل برنامج المهرجان طائفة من الأحداث والمعارض، ويندرج على برنامجه هذا العام عدد من المواضيع، مثل الاستدامة والذكاء الاصطناعي، ويترقب المهتمون أن يقدم المهرجان رؤى جديدة في مجالات الألعاب الإلكترونية والقطاعات الإبداعية الأخرى، إضافة للإفصاح عن تصاميم خشبية تدعم استدامة المدن، وتكون مغطاة بالنباتات ومعدة لمنح الرطوبة في أماكن تواجدها، ويبدأ المهرجان في 14 من سبتمبر ويستمر حتى 22 منه، وسيكون في 11 موقعاً مختلفاً من لندن ليعكس الهوية الفريدة لكل منها.

إقرأ أيضاً: أفضل 9 أنشطة للقيام بها في لندن خلال أغسطس 2024

وللطعام حصة في سبتمبر، إذ يقدم مطعم “دي آند دي لندن” (D&D London) عروضاً مميزة على الطعام خلال هذا الشهر، ولاتتجاوز قيمتها 23 جنيهاً استرلينياً، ومن الأطباق الشهية التي يتفرد بها المطعم، شوربة الكراث والبطاطا وطبق السلمون الحار مع الأفوكادو.

ومن الأنشطة اللندنية في أول الخريف مهرجان “سيليبراسيا” (CelebrASIA) المتخصص بمنطقة جنوب شرق آسيا، في الفترة مابين 13 -15 سبتمبر، ويقدم المهرجان لزائرية رحلة في ثقافة المنطقة وإبداعاتها وأكلاتها، وسيحتفل المهرجان بديكوراته الآسيوية التي ستنقلهم إلى شرق آسيا دون الخروج من لندن، وسيقدم المشاركون في المعرض ألذ أطباق المنطقة على أيدي طهاة حضروا خصصياً للمهرجان، إذ يشارك الشيف “روتي كينج” من ماليزيا، و”أولد تشانج” و”بادجي مونتويا” من سنغافورة، و”ياي ياي” من تايلاند، و”ماكاتشا” من إندونسيا، ويتضمن المهرجان سوقاً للحرف اليدوية، فيه اكسسوارات ومجوهرات وأدوات منزلية ووجبات خفيفة وتوابل، ومن ضمن أنشطة المهرجان ورشة عمل صناعة الفوانيس أو ما يسمى فن الباتيك الماليزي، وسيحظى الأطفال بفرصة تجربة الألعاب الآسيوية، وفي المهرجان أيضاً مجموعة من عروض الموسيقى الآسيوية الحية.

سبتمبر في لندن عالم ينبض بالحياة ومن الأحداث الملحمية في شهر سبتمبر عرض الفيلم الوثائقي “مونوكر: رحلة مع توم هانكس” (Moonwalkers: A Journey with Tom Hanks) في “لايت روم” (Lightroom) بـ “كينج كروس” (Kings Cross)، ويستمر العرض حتى الأول من يناير 2025، ويقدم الفيلم منظوراً جديداً وفردياً لرحلات البشر إلى سطح القمر، عبر سلسلة من الحوارات والمقابلات الي تمنحها تقنيات التصوير والعرض مع الموسيقى التصويرية حالة غامرة.

ومن عروض الطعام المتوفرة في شهر سبتمبر، العرض المتاح في مطعم “ماديسون” (Madison) بـ 29 جنيهاً اسرلينياً، والذي يقدم أطباقه بنكهة نيويورك على سطح بناء مطل على العاصمة لندن، والتي تضفي السحر على وجبة الطعام.

بالطبع ليست هذه المتع الوحيدة التي ستوفرها لندن لقاطنيها في سبتمبر، إذ تتميز المدينة بأسرارها وهدوئها ومتاحفها وأماكنها التاريخية، التي تنقل زوارها إلى عالم لا يخلو من المتعة الراقية. 

X