سبعة تغييرات مالية كبيرة قادمة خلال شهر يونيو في بريطانيا.. ما هي؟
تابعونا على:

المعيشة

سبعة تغييرات مالية كبيرة قادمة خلال شهر يونيو في بريطانيا.. ما هي؟

نشر

في

1٬411 مشاهدة

سبعة تغييرات مالية كبيرة قادمة خلال شهر يونيو في بريطانيا.. ما هي؟

يحاول ملايين الأشخاص في بريطانيا موازنة ميزانيات أسرهم بعد تضررهم من ارتفاع الفواتير بدءاً من أسعار  الطاقة إلى الغذاء، حيث من المتوقع أن تضرب سبعة تغييرات أخرى أموالك الشهر المقبل. 

 

وسيجلب هذا الشهر المزيد من التغييرات المالية، لكن  البعض قد يكون في وضع أفضل مع هذه التغييرات.

150 جنيه إسترليني مدفوعات تكلفة المعيشة

سيحصل ملايين الأشخاص ذوي الإعاقة على مبلغ 150 جنيه إسترليني لمرة واحدة من تكلفة المعيشة يتم دفعها مباشرة في حساباتهم المصرفية، يهدف الدفع إلى المساعدة في التكاليف الإضافية التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة  على وجه الخصوص، مثل احتياجات الرعاية والتنقل.

وأوضحت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية أن أكثر من ستة ملايين شخص سيحصلون على أموال معفاة من الضرائب بين 20 يونيو و 4 يوليو، ستتمكن من تحديد وقت وصول الأموال النقدية المجانية لأنها ستأتي برمز خاص، كما ستتمكن من معرفة وقت وصول الأموال إلى حسابك المصرفي من خلال البحث عن الكلمات: DWP COL مع رقم التأمين الوطني الخاص بك.

يجب أن  تتلقى مزايا معينة  للتأهل لمبلغ 150 جنيه إسترليني لتكلفة المعيشة، إليك المزايا التي تؤهلك:

  • بدل المعيشة الإعاقة
  • دفع الاستقلال الشخصي
  • بدل حضور
  • مخصصات الإعاقة الاسكتلندية (مدفوعات إعاقة للبالغين ومدفوعات إعاقة للأطفال)
  • دفع استقلالية القوات المسلحة
  • بدل الحضور المستمر
  • ملحق تنقل معاشات الحرب

تغير معدل الرهن العقاري

في وقت سابق من هذا الشهر، رفع البنك المركزي سعر الفائدة الأساسي من 4.25٪ إلى 4.5٪، وهي الزيادة الثانية عشرة على التوالي.

يتم استخدام السعر من قبل البنوك والمقرضين الرئيسيين لتحديد الأسعار التي يقدمها للعملاء على الرهون العقارية والقروض والمدخرات، كم سيعقد الاجتماع القادم لبنك إنجلترا الذي سيقرر أي زيادة أخرى في أسعار الفائدة في 22 يونيو.

يعد ارتفاع سعر الفائدة بشكل عام خبر جيد للمدخرين، خاصة بعد فترة طويلة من الحصول على عوائد منخفضة للغاية، أما إذا كان لديك رهن عقاري يتبع المعدل الأساسي، فيمكنك توقع ارتفاع مدفوعات الفائدة الخاصة بك، هذا لأنه مرتبط بشكل مباشر بالسعر الأساسي 

يمكن أن يمنحك الانتقال إلى رهن عقاري بسعر ثابت يقيناً بشأن تسديداتك لفترة محددة، وستكون محمياً من ارتفاعات الأسعار القادمة

100 جنيه إسترليني لعملاء Nationwide 

سيحق لحوالي 3.4 مليون  عضو من Nationwide Building Society الحصول على حصة من البريد النقدي البالغ 340 مليون جنيه إسترليني.

أطلق المُقرض المشترك Nationwide Fairer Share – وهي مكافأة جديدة لملايين أعضائها الذين يستوفون معايير أهلية معينة.

لكي تكون مؤهلاً، سيحتاج الأعضاء إلى امتلاك حساب جاري مؤهل، بالإضافة إلى منتج ادخار أو رهن مؤهل، وسيتم إرسال المدفوعات تلقائياً إلى أصحاب الحسابات بين 13 يونيو و 30 يونيو.

لكنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بالحساب في 31 مارس لتكون مؤهلاً ولا يزال لديك الحساب مفتوحاً في يونيو.

ستبدأ Nationwide في إبلاغ الأعضاء المؤهلين بالدفع من الآن وحتى الجمعة، 26 مايو، لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً ، يمكنك الاطلاع على الدليل الكامل لكل ما نعرفه عن الدفع.

الإعفاءات الضريبية

بدأت شركة HM Revenue and Customs (HMRC) بالفعل في إرسال حزم تجديد ائتمان ضريبي بقيمة 1.5 مليون أسرة.

سيتم إصدار الخطابات حتى يوم الخميس 15 يونيو، يجب تجديد مطالبة كل عام بالحصول على ائتمانات ضريبية، وإلا فقد تتوقف الميزة، وقد تضطر حتى إلى رد الأموال.

بمجرد أن يتلقى العملاء حزمة التجديد السنوية الخاصة بهم، سيكون أمامهم حتى 31 يوليو للتحقق من صحة المعلومات وإخطار HMRC بأي تغييرات في ظروفهم والتي قد تؤثر على مطالبتهم.

هناك  نوعان من الإعفاءات الضريبية، ضريبة العمل والائتمان الضريبي للأطفال، يتم تقديمها للأشخاص ذوي الدخل المنخفض، والمسجلين على أنهم معاقون أو لديهم أطفال يعتمدون عليهم.

لقد حل برنامج Universal Credit  محل الإعفاءات الضريبية للمطالبين الجدد، لكن العديد منهم لم ينتقلوا بعد إلى المزايا الأحدث.

قالت الحكومة إنه سيتم نقل الجميع إلى تلقي الائتمان الشامل في نهاية المطاف وبحلول عام 2024، ولكن إذا كنت قد طالبت بالفعل بالاعتمادات الضريبية في السنة المالية السابقة، فيمكنك تجديدها بمجرد استلامك حزمة التجديد الخاصة بك.

تغييرات Tesco Clubcard

سيرغب متسوقو Tesco في تدوين هذين التغييرين على Clubcard في السوبر ماركت في يونيو، يعمل بائع التجزئة على تقليل قيمة قسائم Clubcard التي يتم إنفاقها مع شركاء المكافآت.

يمكن للعملاء حالياً استبدال قيمة هذه القسائم ومضاعفتها ثلاث مرات في العديد من شركاء المكافآت بما في ذلك  Pizza Express  و  Zizzi .

ولكن اعتباراً من 14 يونيو، ستكون قسائم Clubcard تساوي ضعف قيمتها فقط إذا تم تبادلها في أي من شركاء Tesco المائة من المكافآت.

ستعني هذه الخطوة أن قيمتها لن تذهب بعيدًا كما اعتادت في أشياء مثل أيام الخروج للعائلة في منتجع ألتون تاورز، والوجبات في بيتزا إكسبريس، والملاذ المشمس مع موقع Hotels.com وأكثر من ذلك بكثير.

يمكن للعملاء الراغبين في تجنب تخفيض قيمة النقاط لأطول فترة ممكنة القيام بذلك عن طريق طلب رموز الشركاء قبل 14 يونيو، ستظل هذه الرموز تستحق السعر الحالي وسيكون أمام المتسوقين 12 شهراً من إصدارها لاستردادها.

يمكن للسائقين الذين يستخدمون Clubcards حالياً الحصول على نقطة واحدة مقابل كل 2 جنيه إسترليني من الوقود يشترونه، اعتباراً من 14 يونيو، ستجمع نقطة واحدة مقابل كل لترين، التغيير لا يشمل محطات تعبئة Esso مع متجر Tesco Express.

بالنسبة لعملاء Tesco Bank سيعتمد عدد النقاط التي تجمعها أيضًا على ما إذا كنت تستخدم بطاقتك لجمع النقاط للحصول على الوقود، أو لدفع ثمن الوقود، أو كليهما.

انتهاء ضمان سعر الطاقة

جمد ضمان أسعار الطاقة الحكومي (EPG) متوسط ​​الفواتير عند 2500 جنيه إسترليني سنوياً لملايين الأسر.

ومع ذلك، من المقرر أن ينتهي الضمان في نهاية يونيو هذا يعني أنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الطاقة، على الرغم من أنه يمكنك أن تدفع أكثر أو أقل حسب استخدامك.

كما قالت شركة “كورنوال إنسايتس” للاستشارات في مجال الطاقة أنها تتوقع أن يكون متوسط ​​دخل الأسرة  2060 جنيه إسترليني سنوياً اعتباراً من يوليو.

قال المحللون إنهم يتوقعون انخفاض سعر الكهرباء إلى 29.55 بنس للوحدة منذ بداية يوليو من 33.2 بنس حالياً، وستنخفض أسعار الغاز من 10.3 بنس اليوم إلى 7.55 بنس بداية يوليو، كذلك ستعلن Ofgem عن تغييرات في سقف أسعار الطاقة يوم الخميس 25 مايو.

ارتفاع أسعار أمازون

سيحتاج عملاء  Amazon Prime قريبًا إلى إنفاق المزيد من أجل الحصول على توصيل Morrisons مجانًا  في غضون ساعتين.

يمكن لأعضاء Prime حالياً إنفاق ما لا يقل عن 40 جنيه إسترليني والتأهل للحصول على التسوق في السوبر ماركت في غضون ساعتين مجانًا.

ولكن اعتبارًا من 19 يونيو، سيتعين على عملاء  Morrisons إنفاق 60 جنيه إسترليني على الأقل ليكونوا مؤهلين، وهذا مبلغ إضافي قدره 20 جنيه إسترليني.

بدأ بيع الخدمة لأول مرة عبر أمازون قبل أربع سنوات،  وأضافت العام الماضي خمس مدن إضافية إلى قائمتها، ليصل الإجمالي إلى تسع مدن.

الخدمة متاحة فقط للأشخاص الذين يدفعون مقابل أمازون برايم، ويتم تضمينها بدون تكلفة إضافية في العضوية الأساسية، Morrisons هو السوبر ماركت الرئيسي الوحيد الذي يقدم خدمات التوصيل من خلال Amazon Prime.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X