سبعة من كل 10 سائقين يتجنبون أنظمة الدفع الآلية لركن السيارات
تابعونا على:

أخبار لندن

سبعة من كل 10 سائقين يتجنبون أنظمة الدفع الآلية لركن السيارات

نشر

في

672 مشاهدة

سبعة من كل 10 سائقين يتجنبون أنظمة الدفع الآلية لركن السيارات

كتبت: ساندي جرجس

كشفت إستطلاعات للرأي، أن السائقين يتجنبون أماكن وقوف السيارات التي تستخدم الدفع عن طريق البطاقة، لأنهم يتجنبون أنظمة الدفع ذات التحكم الآلي.

وكان نحو 70 % من سائقي السيارات يفضلون الوقوف في أماكن أخرى بدلًا من إستخدام عدادات الدفع عن طريق الهاتف، وذلك وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته “أي أي”.

وقالت، إن الناس يتجنبون الرسوم الإدارية وأنظمة الإتصال الروبوتية.

وأخبرت المجالس المحلية، رابطة السيارات أنها تعتزم إدخال أنظمة الدفع عن طريق الهاتف الجديدة لأنها أسرع وأكثر كفاءة، ولكن رئيس رابطة السيارات لسياسة الطرق، جاك كوزينز، حذر من أن هذا يمكن أن يخلق المزيد من القضايا.

وقال كوزينز: “إن وقوف السيارات في مراكز المدينة يمكن أن يكون مزعج في أفضل الأوقات، وليس فقط من الممكن أن تكون هناك صعوبة في إيجاد مساحة، حتى إن وجدت المساحة ستكون فى حاجة للتحدث إلى النظام الآلي لدفع الرسوم”.

وأضاف: “أكثر من نصف السائقين (52%) لا يهمهم كيف يدفعون، طالما أنه من السهل القيام بذلك”.

ووجدت الدراسة الاستقصائية، أن المتقاعدين والسائقين ذوي الدخل المنخفض يفضلون إكمال القيادة بدلًا من استخدام نظم الدفع الآلي.

في حين قال آخرون إنهم تجنبوا الرسوم الإدارية، وإن العديد من الآلات لا تقبل عملة الجنيه الاسترليني الجديدة ذات الإثني عشرة جانب.

وقال متحدث بإسم جمعية الحكم المحلي، والذى يمثل أكثر من 370 مجلسًا في إنجلترا وويلز: “إن المجالس تقدم مجموعة متنوعة من الطرق لدفع رسوم مواقف السيارات، والدفع عن طريق الهاتف يمكن أن يكون وسيلة سريعة ومريحة للقيام بذلك”.

وأظهرت أبحاث رابطة السيارات الخاصة، أن 76% من المجالس في إنجلترا قد حولت بالفعل آلات مواقف السيارات، لقبول عملة الجنية الاسترليني الجديدة، والبعض الآخر في طريقه لتحقيق ذلك.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X