سحابة ثلجية أوروبية تتسبب في هطول أمطار غزيرة على بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

سحابة ثلجية أوروبية تتسبب في هطول أمطار غزيرة على بريطانيا

نشر

في

1٬694 مشاهدة

سحابة ثلجية أوروبية تتسبب في هطول أمطار غزيرة على بريطانيا

من المتوقع أن تؤدي السحب الثلجية فوق أوروبا إلى هطول أمطار غزيرة على المملكة المتحدة، وذلك بعد أن شهدت واحدة من أبرد عطلات نهاية الأسبوع في أكتوبر خلال عقد من الزمان.

وانخفضت درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أقل من -7 درجة مئوية في اسكتلندا، حيث بدء صقيع فصل الشتاء.

وتشير أحدث التوقعات من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إلى أن الطقس البارد على جبال الألب الفرنسية والإيطالية سيكون له تأثير كبير على المملكة المتحدة هذا الأسبوع.

وقالت سارة كيث لوكاس، المتنبئة بالطقس: “بينما ننظر إلى ليلة  الأربعاء، نلاحظ هذه المنطقة العميقة من الضغط المنخفض عبر أوروبا الوسطى، والتي ستجلب بعض الثلوج الكثيفة نحو جبال الألب وبعض الأمطار عبر أجزاء من فرنسا، وستنتقل إلى الركن الجنوبي الشرقي من المملكة المتحدة”.

وقال مكتب الأرصاد الجوية، إن أجزاء من المملكة المتحدة شهدت بالفعل انخفاض قياسي في درجة الحرارة في هذا الوقت من العام.

وقال جون ويست، خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: “لقد كان هذا أحد أقسى عطلات نهاية الأسبوع التي شهدناها في شهر أكتوبر خلال السنوات العشر الماضية”.

وقالت بوني دايموند، من مكتب الأرصاد الجوية: “الطقس بارد ولكننا سنشاهد السماء الزرقاء والشمس المشرقة عبر الأجزاء الشرقية والجنوبية من البلاد، ولكن ينبغي للغرب أن يتوقع سحابة وأمطار”.

وأضافت: “سيكون هناك موجة من الرياح والطقس الرطب، ولكن المناطق الأخرى في الغرب ستبقى باردة وجافة، ولكن اعتباراً من يوم الأربعاء، سيكون الأمر غير مستقر أكثر من ذلك، حيث سيكون الطقس بارداً وغائم مع هطول الأمطار في معظم أنحاء المملكة المتحدة”.

وتابعت: “يوم الخميس سيكون هناك أيضاً سحب وأمطار عبر المناطق الشرقية، ولكن الطقس يكون جاف ومشرق في أي مكان آخر، ومن المحمتل سقوط أمطار، بينما يبدو الطقس يوم الجمعة لطيف جداً بدءاً من الجفاف والبرودة مع لمسة من الصقيع في الصباح”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X