سفارة البحرين في لندن تقيم حفلاً في جمهورية أيرلندا للاحتفال بأعيادها الوطنية
تابعونا على:

إخترنا لكم

سفارة البحرين في لندن تقيم حفلاً في جمهورية أيرلندا للاحتفال بأعيادها الوطنية

نشر

في

1٬140 مشاهدة

سفارة البحرين في لندن تقيم حفلاً في جمهورية أيرلندا للاحتفال بأعيادها الوطنية

أقامت سفارة البحرين حفل استقبال ومأدبة غداء في عاصمة أيرلندا دبلن بمناسبة احتفال المملكة بذكرى قيام الدولة البحرينية كدولة عربية مسلمة عام 1783م في عهد المؤسس أحمد الفاتح، واحتفالاً بذكرى انضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي ملك البحرين الحكم.

وقد أشاد نائب السفير البحريني في أيرلندا المستشار حمد وحيد سيار بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تطورت خلال العام الماضي من خلال العديد من الزيارات الرسمية بين الجانبين.

ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين حققت تطوراً لافتاً في عدة مجالات كالصحة والتعليم، وبرز ذلك من خلال تأسيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا ودور البحرين في مجال التعليم، مؤكداً أن الجانبين يسعيان لمضاعفة التبادل التجاري بينهما بما يحقق مصلحة البلدين.

وأشار سيار إلى النجاح الذي حققته البحرين خلال العقدين الماضيين، حيث حققت الكثير من الإنجازات على كافة الأصعدة، ولعبت دوراً بارزاً في المنطقة وخاصة في مجال دعم وتمكين المرأة عبر إصدار قانون الأسرة الذي يعزز من حماية حقوق المرأة والطفل في المملكة.

وأضاف أن البحرين كان لها دور كبير في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وتعزيز التسامح بين الأديان عبر إعلان مملكة البحرين الساعي لتعزيز السلام والتسامح والتعايش في كافة دول العالم.

ومن جانبها أشادت مديرة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة شؤون الخارجية والتجارة في أيرلندا السفيرة ايسولت فيتزجيرالد باهتمام السفارة البحرينية بتطوير العلاقات بين البلدين، لافتة إلى رغبة الحكومة الأيرلندية تعزيز علاقات التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

وقد حضرت الحفل أيضاً نائبة رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأيرلندي مورين سوليفان ونائبة مدير المراسم في وزارة شؤون الخارجية والتجارة في أيرلندا مارلي وول، وسفير السعودية في أيرلندا نائل الجبير والأمين العام لغرفة التجارة العربية الأيرلندية أحمد يونس، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والدبلوماسيين المعتمدين لدى أيرلندا، فضلاً عن حضور عدد من الإعلاميين والأكاديميين ورجال الأعمال.

 

 

 

ع إ ح

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X