سكان غرب لندن أغنى بـ 6 مرات من الأوروبيين
تابعونا على:

أخبار لندن

سكان غرب لندن أغنى بـ 6 مرات من الأوروبيين

نشر

في

879 مشاهدة

سكان غرب لندن أغنى بـ 6 مرات من الأوروبيين

أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد «يوروستات» الأوروبي للإحصاءات، أن السكان المقيمين في غرب لندن هم أغنى بـ 6 مرات، مقارنة مع متوسط ثراء الأوروبيين، فيما سكان شمال غرب بلغاريا هم أفقر بـ 3 مرات من هذا المعدل.

سكان غرب لندن أغنى بـ 6 مرات من الأوروبيين
وأشار المعهد في بيان إلى وجود فوارق كبيرة في الاتحاد الأوروبي وداخل الدول الأعضاء، حيث قارن المعهد، منطقة بمنطقة، وإجمالي الناتج المحلي للفرد مع الأخذ في الاعتبار الفوارق في الأسعار بين المناطق المختلفة.

ويقطن أغنى السكان في الاتحاد الأوروبي في الأحياء الواقعة في غرب لندن، حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي 611 في المئة من المعدل في الاتحاد الأوروبي.

 

سكان غرب لندن أغنى بـ 6 مرات من الأوروبيين
ويلي هؤلاء سكان لوكسمبورغ (257 في المئة) وجنوب شرقي ايرلندا (217 في المئة) ثم العاصمة البلجيكية بروكسيل، ومدينة هامبورغ الألمانية (200 في المئة لكل منهما).

وفي 2016، كانت 19 منطقة تسجل معدلاً لإجمالي الناتج المحلي للفرد يتخطى بنسبة 50 في المئة أو أكثر المتوسط في الاتحاد الأوروبي. و5 من هذه المناطق موجودة في ألمانيا، و3 أخرى في بريطانيا، و2 في النمسا، وواحدة في كل من بلجيكا وجمهورية التشيك، والدنمارك، وايرلندا، وفرنسا، وهولندا، وسلوفاكيا، والسويد، إضافة إلى لوكسمبورغ، وفق «يوروستات».

وفي الجانب الآخر، يمثل إجمالي الناتج المحلي للفرد 29 في المئة من المعدل السائد في الاتحاد الأوروبي في منطقة سيفيروزابادن في شمال غربي بلغاريا، و33 في المئة في جزيرة مايوت الفرنسية في المحيط الهندي، و34 في المئة في منطقتين بلغاريتين، فيما تبلغ النسبة 36 في المئة في شمال شرقي رومانيا، وهي المناطق الأكثر فقراً في القائمة.

وتأمل بريطانيا في التفاوض على اتفاق للتجارة بعد خروجها من الاتحاد يحافظ على مستويات مرتفعة من الوصول إلى السوق الموحدة. ويؤكد الاتحاد الأوروبي إن بريطانيا قد تخسر حق الوصول إذا تمسكت بخطتها لإنهاء حرية انتقال العمال من الاتحاد، وتوقفت عن تنفيذ الأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X