سك العملة.. جديد التعاون البريطاني المصري
تابعونا على:

بريطانيا

سك العملة.. جديد التعاون البريطاني المصري

نشر

في

664 مشاهدة

سك العملة.. جديد التعاون البريطاني المصري

التقى وزير المالية المصري، محمد معيط، جاريث بايلي، السفير البريطاني بالقاهرة والوفد المرافق له، لدراسة فرص تعزيز التعاون المشترك في مجال سك العملة.

 

ويأتي الاجتماع بهدف تبادل الخبرات، والاستفادة بالكوادر المتخصصة بالبلدين؛ على نحو يعظم الاستفادة من إمكانات مصلحة الخزانة العامة وسك العملة المصرية ومشروعاتها المستقبلية، ويُعزز قدرتها على تلبية احتياجات الأسواق المحلية والدول المجاورة بجودة عالية.

قال السفير البريطاني جاريث بايلي بالقاهرة، إن المملكة المتحدة تدعم جهود التنمية بمصر بمختلف المجالات؛ على نحو يمكنها من استكمال مسيرتها التنموية؛ بما يلبي احتياجات المواطنين، ويسهم في تحسين مستوى معيشتهم، والخدمات المقدمة إليهم.

 

وفي أحدث الأرقام الرسمية، ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة خلال الربع الأول من العام الحالي 2022 بنحو 46% ليبلغ 756 مليون جنيه استرليني مقابل 518 مليون جنيه استرليني خلال نفس الربع من العام الماضي.

فيما نمت صادرات مصر للمملكة المتحدة بنسبة 67.5% خلال أول 3 أشهر من 2022 لتبلغ 367 مليون جنيه استرليني في مقابل 219 مليون جنيه استرليني، حيث ارتفعت صادرات مصر غير البترولية للمملكة بنسبة 22% لتسجل 267 مليون جنيه استرليني مقابل 219 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

من جانب آخر، انخفض عجز الميزان التجاري بين البلدين ليصبح 22% خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام الجاري، في مقابل عجز 80% خلال نفس الفترة من 2021، وتمثلت أن أهم بنود الواردات المصرية من المملكة المتحدة خلال الـ 3 سنوات الماضية في منتجات حديد وصلب ومنتجات صيدلة و معدات وآلات وبذور بطاطس وآلات وأجهزة ومعدات كهربائية ووقود معدني وبترول، وخضروات قابلة للأكل وآلات ضوئية وآلات تصوير وبلاستيك ومنتجاته وزيوت ونباتات عطرية ومنتجات بلاستيكية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X