سلسلة متاجر "Iceland" تمتنع عن استخدام زيت النخيل في منتجاتها
تابعونا على:

أخبار لندن

سلسلة متاجر “Iceland” تمتنع عن استخدام زيت النخيل في منتجاتها

نشر

في

994 مشاهدة

سلسلة متاجر "Iceland" تمتنع عن استخدام زيت النخيل في منتجاتها

كتبت: ساندي جرجس

أعلنت سلسلة متاجر الأغذية المجمدة “Iceland” عن خطط لإزالة زيت النخيل من العناصر الموجودة في منتجاتها، بحلول نهاية هذا العام.

وقامت سلسلة السوبرماركت بالفعل بإزالة زيت النخيل من 50% من منتجاتها، مع إعادة تركيب 130 منتج آخر، وذلك في محاولة لوقف الآثار المدمرة لإزالة الغابات في آسيا.

وبحلول عام 2019، ستطلق متاجر Iceland أكثر من 200 منتج جديد بدون زيت النخيل، على الرغم من أن زيت النخيل موجود في أكثر من نصف جميع منتجات السوبرماركت، حيث أنه موجود في كل شيء تقريباً من الخبز إلى البسكويت وحبوب الإفطار إلى الصابون.

وتأتي هذه الخطوة بعد تعهد متجر Iceland الأخلاقي بتبني طرق إنتاج أكثر استدامة وصديقة للبيئة، مثل التزامهم بعدم استخدام البلاستيك في تعبئة المنتجات في وقت سابق من هذا العام.

وقال ريتشارد ووكر، المدير الإداري لمتاجر Iceland : “حتى تتمكن المتاجر من ضمان أن زيت النخيل لا يتسبب في تدمير الغابات، فإننا نقول ببساطة لا لإستخدام زيت النخيل”.

سلسلة متاجر "Iceland" تمتنع عن استخدام زيت النخيل في منتجاتها

وأضاف: “أن الطلب المتزايد على استخدامه في المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل ووقود الديزل الحيوي، يؤثر تأثيراً مدمراً على الغابات الاستوائية المطيرة في جنوب شرق آسيا حيث يتم استخلاصه”.

وأدت إزالة الغابات إلى تهديد العديد من الحيوانات بالانقراض، وهناك حاجة ملحة لاتخاذ إجراء.

وقال جون ساوفن، المدير التنفيذي ل منظمة السلام الأخضر ببريطانيا Greenpeace UK: ” إن إزالة زيت النخيل هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تقدم بها Iceland ضماناً لعملائها بأن منتجاتها التي لا تحتوي على زيت النخيل لن تدمر الغابات”.

وأضاف: “أن العديد من أكبر الشركات الاستهلاكية في العالم، وعدت أيضاً بإنهاء دورها في إزالة الغابات بحلول عام 2020”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X