سوناك لرئيس الوزراء العراقي: ندعم جهودكم في تطوير الاستثمار
تابعونا على:

بريطانيا

سوناك لرئيس الوزراء العراقي: ندعم جهودكم في تطوير الاستثمار

نشر

في

618 مشاهدة

سوناك لرئيس الوزراء العراقي: ندعم جهودكم في تطوير الاستثمار

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم السبت، دعمه لجهود العراق في تطوير الاستثمار، فيما هنأ رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بمناسبة توليه الحكومة العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان صحفي، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى رسالة من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تضمنت تهنئة بمناسبة توليه مهامه وتشكيل الحكومة”.

وأضاف البيان أن “الرسالة حملت تأكيد سوناك على أهمية استمرار الشراكة بين العراق والمملكة المتحدة، والعمل معًا من أجل مصالح البلدين الصديقين”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني في رسالته إلى “الأهداف المشتركة والراسخة التي تجمع البلدين، وأهمها محاربة الإرهاب، والتعاون الأمني والعسكري مع القوات العراقية”.

وأكدت رسالة سوناك إلى رئيس مجلس الوزراء، “التزام بريطانيا بالعمل مع العراق في الجوانب الاقتصادية، وتطوير القطّاع الخاص، ودعم الاستقرار، ضمن مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق، إلى جانب مجموعة الدول السبع وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. ودعم الحكومة العراقية في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي”.
واكد ايضاً “دعم بريطانيا جهود العراق في تطوير الاستثمار والتحوّل الى الطاقة الصديقة للبيئة ومكافحة آثار التغير المناخي، ومواصلة الشراكات الإقليمية من أجل الاستقرار على المدى الطويل في الشرق الأوسط”.

 

علاقات تجارية متينة

وكان السفير البريطاني لدى بغداد، مارك برايسون ريتشاردسون، قد أكد أن حجم التبادل التجاري بين بريطانيا والعراق، يبلغ نحو 650 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

وأضاف، أن المملكة المتحدة حريصة على زيادة الأعمال التجارية مع العراق، وأن “قسم التجارة البريطاني في سفارة المملمة المتحدة ببغداد، “يعمل على تعزيز الخبرة والمعرفة البريطانية لمساعدة اقتصاد العراق وازدهاره”.

كما بين ريتشاردسون أن المملكة المتحدة تمتلك تاريخا طويلا من التعاون مع العراق في مجال القضاء والتعاون مع أجهزة الشرطة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X