سوناك يكشف النقاب عن استثمار بقيمة 252 مليون دولار في مجال الردع والطاقة النووية
تابعونا على:

أخبار لندن

سوناك يكشف النقاب عن استثمار بقيمة 252 مليون دولار في مجال الردع والطاقة النووية

نشر

في

92 مشاهدة

سوناك يكشف النقاب عن استثمار بقيمة 252 مليون دولار في مجال الردع والطاقة النووية

من المقرر أن يعلن رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك عن خطط لاستثمار 200 مليون جنيه إسترليني (252 مليون دولار) في الردع النووي والصناعة النووية المدنية في البلاد.

إذ أشار مكتب رئيس الوزراء إلى أن سوناك سيعلن اليوم الاثنين عن مسعى وطني لتأمين مستقبل بناء الغواصات النووية وصناعات الطاقة النووية، مما يخلق 40 ألف فرصة عمل في هذه العملية.

بموجب الخطة، ستقوم الحكومة بإنشاء صندوق لمدينة بارو إن فورنيس بشمال إنجلترا للمساعدة في دعم الأشخاص الذين يشغلون وظائف، وتحسين خطوط النقل وبناء المزيد من المنازل.

وأوضح البيان إن الحكومة ستتعاون أيضًا مع لاعبين في الصناعة، بما في ذلك BAE Systems وRolls-Royce وEDF وBabcock، لاستثمار ما لا يقل عن 763 مليون جنيه استرليني (962 مليون دولار) في المهارات والوظائف والتعليم بحلول سنة 2030.

بالتالي فإن الصناعة النووية في المملكة المتحدة تشهد فترة نمو غير مسبوقة بسبب أهداف الحكومة للطاقة النووية وستحتاج إلى 123 ألف عامل جديد بحلول سنة 2030.

اقرأ أيضاً: في ظل توقعات سلبية بشأن الطاقة: هل ستنجح الحكومة البريطانية في ملء خزان وقودها؟

صناعة الغواصات النووية

من المقرر أيضًا أن تنمو صناعة الغواصات النووية في المملكة المتحدة في السنوات القادمة بعد تشكيل اتفاقية AUKUS الأمنية، والتي بموجبها تساعد المملكة المتحدة والولايات المتحدة أستراليا في الحصول على غواصات تعمل بالطاقة النووية.

من جانبه، أوضح سوناك قائلاً:

“في عالم أكثر خطورة وتنافساً، أصبح الردع النووي المستمر للمملكة المتحدة في البحر أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

“والطاقة النووية توفر طاقة أرخص وأنظف محلية الصنع للمستهلكين.”

“ولهذا السبب نستثمر في بارو، موطن الغواصات البريطانية، وفي وظائف ومهارات المستقبل في الصناعة النووية البريطانية المزدهرة.”

X