سيارات أجرة خاصة كهربائية "ميني كاب"في شوارع لندن قريباً
تابعونا على:

أخبار لندن

سيارات أجرة خاصة كهربائية “ميني كاب”في شوارع لندن قريباً

نشر

في

2٬414 مشاهدة

سيارات أجرة خاصة كهربائية "ميني كاب"في شوارع لندن قريباً

كشفت شركة أديسون لي Addison Lee، عن أول سيارة  أجرة  minicab تعمل بالكهرباء في العاصمة في إطار الجهود المبذولة للتصدي للغازات السامة.

وستقوم الشركة بتجربة سيارة Audi tron البالغة قيمتها 70.000 جنيه استرليني لمدة ستة أشهر، لتقييم مدى قابلية التطبيق العملي للسيارة التي تسير لمسافة 250 ميلاً قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.

وتخطط الشركة لوضع أجهزة شحن للسيارات الكهربائية في منازل السائقين لمحاولة التغلب على النقص في نقاط الشحن، حيث يوجد حوالي 1200 في لندن، لكن الغالبية العظمى من أجهزة الشحن هذه بطيئة، والتي تستغرق من سبع إلى ثماني ساعات للشحن.

وهناك حوالي 150 جهاز شحن سريع، قادر على شحن السيارة في 20-30 دقيقة، ويتم تخصيصهم لحوالي نصف سيارات الأجرة السوداء المرخصة، ولكن المركبات الأخرى يمكن أن تتعرض لغرامة إذا كانوا يستخدمونها.

وتهدف هيئة النقل في لندن، إلى توفير 300 شاحن سريع بنهاية عام 2020، لكنها قالت إنها تكافح لتثبيتها في الشوارع بسبب الخلافات مع البلديات حول المواقع.

وستختبر شركة أديسون لي خمسة سيارات أودي Audi كهربائية، كجزء من التزامها بالتحرك نحو أسطول سيارات خالي من الانبعاثات.

وبالإضافة إلى ذلك، تنفق 41 مليون جنيه استرليني على 1200 من VW Sharran، لتحديث أسطولها تماشياً مع منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية وسط لندن، حيث يتم استئجار سياراتها حوالي 30,000 مرة في اليوم في العاصمة.

وقال أندي بولاند، الرئيس التنفيذي لـ Addison Lee: “سيكون دمج السيارات الكهربائية في شبكات النقل أمراً أساسياً لمساعدة المدن على تحقيق أهداف جودة الهواء وتقليل الانبعاثات”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بالقيام بدورنا في المساعدة على تحسين نوعية الهواء بسرعة في لندن وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X