سيارات الإمارات ممنوعة من السير في شوراع لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

سيارات الإمارات ممنوعة من السير في شوراع لندن

نشر

في

3٬053 مشاهدة

سيارات الإمارات ممنوعة من السير في شوراع لندن

قال سفير الإمارات في المملكة المتحدة يوم السبت إنه تم منح الإماراتيين الذين يدرسون في بريطانيا فترة سماح مدتها أسبوع واحد لإعادة سياراتهم المسجلة في الإمارات إلى البلاد.

وقال سليمان المزروعي، سفير الإمارات في المملكة المتحدة، إن الطلاب الإماراتيين في المملكة المتحدة لديهم أيضاً خيار لتغيير رقم لوحة الترخيص إلى رقم مسجل في بريطانيا، حتى يتمكنوا من مواصلة قيادة سياراتهم.

ويدرس في المملكة المتحدة أكثر من 3000 طالب من دولة الإمارات، وجاء القرار ، الذي أصبح ساري المفعول على الفور، في أعقاب الهجوم الذي تعرض له عبد الله الحوسني، وهو طالب إماراتي يبلغ من العمر 31 عامًا في لندن، يوم الأحد الماضي، حيث تم تخريب سيارته أيضًا.

وليس من النادر أن ينقل طلاب الإمارات ودول الخليج سياراتهم معهم إلى المملكة المتحدة، ويمكن التعرف على السيارات بسهولة على أنها تعود إلى مالكين من دول الخليج بسبب لوحات أرقامها المميزة.

ولم تكن سيارة الحوسني من طراز مرسيدس هي الوحيدة التي تم استهدافها، فقد تم تشويه عدد من السيارات الفخمة الأخرى المملوكة لأشخاص من دول الخليج بدهان رشاش.

سيارات الإمارات ممنوعة من السير في شوراع لندن

ويوم السبت، قال السفير الإماراتي إنه لا توجد حاجة لجذب الانتباه حيث قد يتم استهداف السيارات من قبل اللصوص. ويتعلق الحظر بالطلاب الإماراتيين الذين يدرسون في المملكة المتحدة لفترات طويلة. وأضاف المزروعي أنه في مرحلة لاحقة ، سيغطي الحظر الفئات الأخرى كذلك، وأوضح أنه تم إعلام الطلاب الإماراتيين المسجلين في الجامعات البريطانية بالقرار.

وقال المزروعي: “تضع سفارة دولة الإمارات في المملكة المتحدة أولوية قصوى للحفاظ على سلامة مواطنيها الذين يزورون المملكة المتحدة لأسباب طبية أو سياحة أو طلاب على منح دراسية”.

وأشار المزروعي إلى أن لندن مدينة عالمية وآمنة توفر العلاج والدراسة والسياحة وفرص العمل وتجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، “أود أن أنصح المواطنين بالحرص في بعض الأماكن العامة”.

وأضاف المزروعي أن السفارة تتابع قضية الاعتداء على الحوسني، مشيرًا إلى أن الشرطة في لندن اتخذت الإجراءات اللازمة ضد المعتدين وأحالت القضية إلى النيابة العامة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X