سيواجه المهاجرون عبر القناة حظراً من طلب اللجوء في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

سيواجه المهاجرون عبر القناة حظراً من طلب اللجوء في بريطانيا

نشر

في

1٬437 مشاهدة

سيواجه المهاجرون عبر القناة حظراً من طلب اللجوء في بريطانيا

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أنها ستفرض حظراً على  المهاجرون الذين يعبرون القناة من طلب اللجوء في بريطانيا.

في مؤتمر حزب المحافظين، استخدمت سويلا برافرمان أول خطاب رئيسي لها منذ توليها لمنصبها في تحديد المقترحات للقوانين الجديدة.

تلك القوانين ذهبت إلى أبعد من قانون الجنسية والحدود الذي دخل حيز التنفيذ في يونيو – حيث ستفرض حظراً شاملاً على أي شخص يعتبر دخوله إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني من طلب اللجوء.

ويمثل هذا الإعلان أحدث محاولة من قبل الحكومة للحد من الأعداد المتزايدة لعبور القناة بعد توقف سياستها الرئيسية لإرسال المهاجرين في رحلة باتجاه واحد إلى رواندا وسط تحديات قانونية.

ووصل هذا العام  أكثر من 33500 شخص إلى المملكة المتحدة بعد القيام بالرحلة من فرنسا.

وقالت السيدة برافرمان أمام المؤتمر في برمنغهام: “علينا أن نوقف القوارب التي تعبر القناة، لقد مضى على هذا وقتاً طويلاً جداً، “لكن يجب أن أكون صريحاً معك: لا توجد حلول سريعة والمشكلة مزمنة”.

وأضافت أن “القانون “ببساطة لا يعمل” وأن التشريع “يساء استغلاله” من قبل مهربي البشر ، والأشخاص يقدمون “ادعاءات متعددة لا أساس لها” و – يستهدفون المحامين – من قبل “شركات المحاماة المتخصصة في ملاحقة القوارب الصغيرة” “، مضيفةً “هذا لا يمكن أن يستمر”.

“المؤتمر ، سألتزم لكم اليوم بأنني سوف أتطلع إلى طرح تشريع يوضح أن الطريق الوحيد إلى المملكة المتحدة هو عبر طريق آمن وقانوني … لذلك إذا دخلت المملكة المتحدة عن عمد بشكل غير قانوني من بلد آمن ، يجب أن تتم إعادتك بسرعة إلى بلدك الأصلي أو نقلك إلى رواندا. هذا هو المكان الذي سيتم فيه النظر في طلب اللجوء الخاص بك “.

وأدان النشطاء الخطة ووصفوها بأنها “انتهاك صارخ” لالتزامات بريطانيا الدولية بموجب اتفاقية اللاجئين.

وقالت كلير موسلي ، مؤسسة Care4Calais الخيرية للاجئين، إن الاقتراح كان “بربرياً وغير ضروري” بينما زعمت أن خطاب الحكومة بشأن معابر القناة كان “خاطئاً ببساطة”.

هناك قدر هائل من الأدلة على أن الغالبية العظمى من اللاجئين الحقيقيين؛ هم ضحية صارخة لإلقاء اللوم على الأشخاص الضعفاء، من أجل احتلال العناوين الرئيسية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X