"سي وورلد أبو ظبي" وجهة ترفيهية مخصصة للحياة البحرية.. إليكم أفضل التجارب في عالم تحت الماء
تابعونا على:

أماكن مميزة

“سي وورلد أبو ظبي” وجهة ترفيهية مخصصة للحياة البحرية.. إليكم أفضل التجارب في عالم تحت الماء

نشر

في

1٬060 مشاهدة

"سي وورلد أبو ظبي" وجهة ترفيهية مخصصة للحياة البحرية.. إليكم أفضل التجارب في عالم تحت الماء

تمثل “سي وورلد” في جزيرة ياس، أبوظبي، الجيل القادم من منتزهات الحياة البحرية التي ستأسر أنفاسك، فهي أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الإمارات وفي الشرق الأوسط تفتح أبوابها أمام الجمهور، استعد للمغامرة ولا تنسى اكتشاف الترابط بين الحياة على الأرض والمحيطات، سيلهمك هذا التزاماً بالحفاظ على كوكبنا.

 

تحتوي “سي وورلد أبوظبي” على أكثر من 58 مليون لتر من المياه، وستكون موطنًا لأكثر من 100 ألف حيوان بحري، بما في ذلك 150 نوعًا من الحيوانات البحرية وأسماك القرش والأسماك والقناديل والسلاحف البحرية والزواحف والبرمائيات واللافقاريات، وكذلك الطيور.

إليكم أفضل التجارب والمغامرات في “سي وورلد”

اكتشف المحيطات وأنت في مكانك:

المحيط يجمعنا

تبدأ أولى المحطات مع المحور الأكبر الذي يفتح أمامك كافة بوابات العوالم الأخرى، فهو المؤدي للاستكشاف الأعظم نحو رحلة بحرية لا تُنسى، إذ يقدم عدة قصص تفاعلية بأسلوبٍ بصري مذهل من خلال تجربة الوسائط الإعلامية الغامرة.

“المحيط الاستوائي”

هذه المنطقة هي الأكبر في عالم البحار في أبوظبي، سيكون الأمر غريبًا للغاية هنا: حيث الشلالات الراقصة وبحيرة صافية وضوح الشمس والدلافين وطيور النحام والطيور الاستوائية.

“المحيط اللانهائي” 

ستحتضن أكبر حوض مائي في العالم بسعة 25 مليون لتر، على شكل كهف بحري، سيعيش فيه أكثر من 68 ألف حيوان، بما في ذلك أسماك القرش والشفنين والأنقليس وغيرها الكثير.

منطقة المحيط القطبي

سيقابل السياح المساحات الجليدية للقارة القطبية الجنوبية والتندرا في القطب الشمالي، سيكون كل شيء حقيقيًا تقريبًا: في هذا القسم سيكون الجو باردًا ومثلجًا، تحاكي ظروف التصميم ودرجات الحرارة الخاصة الظروف الطبيعية في المناطق القطبية، حيث تزدهر طيور البطريق والفظ، وفقًا لذلك، سيكون من الممكن رؤية كل من الأول والثاني.

تجارب تفاعلية ممتعة.. لا تفوتها

توفر “سي وورلد أبوظبي” لضيوفها الفرصة لخوض ما يصل إلى 100 من التجارب والعروض ذات الصلة بالحيوانات، منها أكثر من 10 تجارب للتفاعل عن قرب مع الحيوانات، حيث يمكنهم التعرف على السمات والصفات المذهلة للعديد من الحيوانات البحرية بما في ذلك الدلافين وأسماك القرش والسلاحف البحرية، ومن هذه التجارب:

  • جرب القرب من الدلافين في عرضهم واستمتع بمهرجان مليء بالموسيقى والإيقاع والطبيعة.
  • قابل وأطعم ولمس أبقار البحر والسلاحف البحرية خلال رحلتك في سي وورلد أبوظبي، كل ذلك أثناء التعرف على سلوكها وقصصها.
  • إلقاء نظرة متعمقة على الممارسات ذات المستوى العالمي لفريق رعاية الحيوان ، قم بزيارة مركز رعاية الحيوان المتواجد أيضا.

تجربة ممتعة مع السلحفاة الدوارة

ينطلق الأطفال وجميع أفراد العائلة في هذه اللعبة على متن مركبتهم الخاصة، يتحكمون بحركتها كيفما يريدوا، وهم ينطلقون كالسلحفاة البحرية سابحةً عبر عالم محيط الكائنات الصغيرة المدهش.

ألعاب مشوّقة

بما فيها أفعوانية مانتا الرائعة التي تتميّز بـ 17 لحظة هوائية، بالإضافة إلى كونها الأولى في العالم بحركةٍ التفافية معدومة الجاذبية.

الأبحاث والإنقاذ

لا يقتصر عالم سي وورلد أبوظبي على المتعة والتسلية فقط. كما أنها تحوي ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ، وهو المركز الأول من نوعه في المنطقة للبحوث البحرية، والإنقاذ، وإعادة التأهيل، والعودة، باعتبارها مركزًا متقدمًا لمعرفة العلوم البحرية، فهي مساهم رئيسي في الحفاظ على الحياة البحرية في المنطقة وخارجها.

نبذة عن سي وورلد أبوظبي

بدأت في أوائل عام 2022 الأعمال الإنشائية لتطوير إحدى أبرز مشاريع أبوظبي الترفيهية المستقبلية سي وورلد ابوظبي في جزيرة ياس، وأعلنت شركة “ميرال” المطور الرئيسي للمشروع، عن فرصة افتتاح أبوابه واستقبال الزوار بشكل رسمي في 23 مايو عام 2023، حيث سيكون سي وورلد أبوظبي أول منتزه تابع للعلامة العالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، يضم المشروع الجديد أول مركز عالمي المستوى للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الأحياء البحرية في دولة الإمارات، أما ك مساحة المركز تمتد على مساحة تقارب 183 ألف متر مربع موزعة على عدة طوابق، ليصبح بذلك أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، ومن أهم الأماكن السياحية في أبوظبي ونقطة جذب للسياح من شتى أرجاء العالم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X