شباب لندن الذين يعيشون على 57 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع في حاجة ماسة إلى السفر المجاني بمترو الأنفاق والحافلات في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

شباب لندن الذين يعيشون على 57 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع في حاجة ماسة إلى السفر المجاني بمترو الأنفاق والحافلات في لندن

نشر

في

833 مشاهدة

شباب لندن الذين يعيشون على 57 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع في حاجة ماسة إلى السفر المجاني بمترو الأنفاق والحافلات في لندن

“لقد أصيب الشباب […] الذين تركوا الرعاية وضُرب الأطفال في الرعاية مرتين”.

هذه سارة أحمد تتحدث، وهي شابة تبلغ من العمر 22 عام كانت في دار الرعاية لسنوات من حياتها قبل أن تبلغ 18 عام.

سارة هي من تركت الرعاية، مما يعني أنها كانت موجودة ولكنها لم تعد تحت الرعاية.

لديها حالياً مستشار شخصي، لذا فهي جزء من مسؤولية الحكومة.

لكن هذا لا يعني أنها أو أي شخص آخر أجبر على العيش بشكل مستقل بعد الرعاية، يحق له السفر مجاناً.

وقالت سارة “لم يحصل من تركوا الرعاية على السفر المجاني قط، وقد فاقم كوفيد حقيقة أننا بحاجة إلى سفر مجاني، لقد أظهر للتو مدى أهمية الوصول إلى ذلك الأمر”.

منذ أن تركت الرعاية، بدأت سارة، التي عاشت في عدد من المناطق في جنوب غرب لندن، العمل في مجلس رعاية الأطفال في الشراكة من أجل شباب لندن.

وفي الآونة الأخيرة، كانت تستكشف آثار ترك الشباب (بما في ذلك من تركوا الرعاية والأطفال تحت الرعاية) دون سفر مجاني.

وسيظل حوالي 30 في المائة من الأطفال الذين يسافرون حالياً بالحافلة إلى المدرسة مؤهلين للسفر مجاناً عند انتهائها، هذا وفقاً لـ Transport for London، التي اضطرت إلى تعليق السفر المجاني للشباب كجزء من صفقة إنقاذ حكومية.

ولا تزال تفاصيل النظام الجديد غير واضحة، ولكن من المرجح أن تشمل الاستثناءات الشباب من الأسر ذات الدخل المنخفض التي تعيش على بعد أميال قليلة من المدرسة.

وقالت سارة “ومع ذلك، فإن الذين يتركون الرعاية لن يفعلوا”، وهي “مشكلة كبيرة للغاية”.

وأُجبر على العيش بشكل مستقل ودفع تكاليف السفر مقابل 57 جنيه إسترليني في الأسبوع.

تعرف سارة نفسها الفرق الذي يمكن أن يحدثه السفر المجاني للتحديات الحالية للبقاء على قيد الحياة كترك الرعاية.

وقالت “لدينا ميزانية ضيقة بالفعل بسبب إجبارنا على العيش بشكل مستقل بحلول سن 18”.

وأضافت “غالباً ما يُتوقع أن يعيش من تركوا الرعاية على حوالي 57 جنيه إسترليني في الأسبوع من الإعانات.

وأردفت سارة “لذا يتعين علينا دفع الإيجار، ودفع ثمن الطعام – فالسفر إضافة إلى ذلك يزيد حقًا ما يمكننا القيام به”.

هل هؤلاء الشباب بأمان؟

غالباً ما يستخدم من تركوا الرعاية والأطفال تحت الرعاية الحافلات للهرب من المنزل أو للاستغلال الجنسي.

وقالت سارة “إذا لم يكن هناك سفر مجاني، فلا يُسمح لهم حتى بالحافلات، فكيف يمكن للمجندين من أماكن مثل سنتربوينت مساعدة الأشخاص المشردين؟ كيف يمكن إعادة التأهيل؟ أشياء من هذا القبيل”.

كما يشعر مسؤول تطوير الرعاية بالقلق من أن جميع الشباب الذين ليس لديهم سفر مجاني يتعرضون لخطر التجريم بسبب أشياء خارجة عن إرادتهم.

واستخدمت عبارة “السفر السريع” للوصول إلى المدرسة كمثال، وقالت “إن عدم دفعهم مقابل السفر يمكن أن يدمر حياتهم في سن مبكرة، ولكن البديل بعد ذلك هو أنه لا يمكنهم الذهاب إلى المدرسة في وقت متأخر أو بشكل نهائي وبعد ذلك يكون لديك مشكلة كمغادر للرعاية، أو يتم معاقبتك لعدم الذهاب إلى المدرسة في الوقت المحدد”، وذكرت سارة إن “هناك نهج إعادة تأهيل يمكن اتباعه”.

انتشرت الحياة في جميع أنحاء المدينة

يقوم تاركو الرعاية في المتوسط برحلات أكثر من غيرهم من الشباب، والتي يمكن أن تصبح باهظة الثمن في مثل هذه المدينة الضخمة.

قالت سارة “بالنسبة للأشخاص الخاضعين للرعاية على وجه التحديد، مثلي في الواقع، يقع البعض منا في سلطة محلية واحدة، وقد تكون مدرستنا في سلطة أخرى، وقد تكون خدمات الصحة العقلية لدينا في منطقة مختلفة.

وأردفت “أثناء ذهابي إلى المدرسة في واندسوورث، بينما كنت أعيش في واندسوورث، إذا كنت أرغب في الوصول إلى أي خدمات للصحة العقلية، كان عليّ السفر إلى غرب لندن للقيام بذلك – وغالباً ما أغادر المدرسة لأنه من الواضح أن هذه الخدمات لا يمكن الوصول إليها بالضرورة في عطلة نهاية الاسبوع”.

واستطلعت الأبحاث التي نشرتها شراكة الشباب في لندن في أغسطس/آب أكثر من 2000 شاب من لندن تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عام حول تأثير إنهاء سفرهم المجاني، و 18 في المائة ممن شملهم الاستطلاع تلقوا الرعاية.

كان الشباب الذين كانوا تحت الرعاية أكثر عرضة بمرتين لاستخدام أكثر من ثلاث وسائل نقل إلى المدرسة أو الكلية، وكان احتمال حاجتهم إلى النصف تقريباً هو ركوب مترو واحد أو حافلة أو قطار واحد.

كان أكثر من 75 في المائة من أولئك الذين لديهم خبرة في الرعاية قلقين بشأن فقدان حرية السفر، مقارنة بـ 62.3 في المائة ممن لم يكونوا تحت الرعاية.

ولا تنتهي الحاجة إلى السفر عندما يترك تاركو الرعاية التعليم.

قالت سارة إن مشكلات الصحة العقلية منتشرة للغاية في أولئك الذين يتلقون الرعاية، “لذا فإن الوصول إلى هذه الخدمات بانتظام ومجاني أمر بالغ الأهمية”.

وأردفت “إذا لم يتمكن أي شخص من الوصول إلى خدماته المحلية بطريقة مجانية وسريعة، فلن يتمكن من الوصول إليها”.

المستقبل

سيستمر الآن الأطفال تحت الرعاية في الحصول على سفر مجاني بينما من المقرر أن يستمر التعليق بعد نصف أكتوبر/تشرين الثاني.

قالت سارة “هذا هو التغيير الكبير الذي رأيناه، لكننا ما زلنا لا نعتقد أنه كافٍ”.

تريد سارة وزملاؤها السفر مجاناً لمن تركوا الرعاية حتى سن 25 عاماً ، والمزيد من الوضوح للشباب حول مثل هذه القضايا في المستقبل.

وأضافت “أعتقد أن الشيء الرئيسي الذي يمكن الاستفادة منه هو أن الفئات الأكثر حرماناً في المجتمع ستكون الأكثر تضرراً نتيجة لذلك”.

“هناك الكثير مما يتعين القيام به”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X