شركة بريطانية تبدأ مشاريع حفر 12 بئراً في المغرب للتنقيب عن الغاز
تابعونا على:

إخترنا لكم

شركة بريطانية تبدأ مشاريع حفر 12 بئراً في المغرب للتنقيب عن الغاز

نشر

في

1٬944 مشاهدة

شركة بريطانية تبدأ مشاريع حفر 12 بئراً في المغرب للتنقيب عن الغاز

بدأت شركة SDX ENERGY البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز في مشاريع حفر 12 بئراً في المغرب، وستنتهي أعمال التنقيب عن الغاز خلال الربع الأول من عام 2020.

وتركز الشركة أهدافها في الحوض المائي “سبو” غرب المغرب، كما حددت هدفها الاستراتيجي لعمليات التنقيب وهو الوصول إلى 15 مليار قدم مكعب من الغاز. 

وقد أشار المدير المالي المؤقت والمدير التنفيذي للشركة مارك ريد إلى أن هذه الآبار ستزيد من احتياطيات الشركة وتتيح لها تزويد عملائها بالغاز بشكل متواصل، لافتاً إلى أنه في حال استمرار أعمال التنقيب بصورة جيدة فإن الآبار ستخلق مناطق حفر جديدة وغنية بالموارد.

أما المرحلة الثانية من التنقيب، فستكون في حوضين قريبين من مركز الغرب، فيما ستتكون المرحلة الثالثة من 3 آبار تعد عالية الخطورة توجد قرب منطقة لالة ميمونا الشمالية وستستهدف أعماقاً أكبر من المعتاد.

وأعلن ريد أنه في حال عدم تحقيق البئر الأول لتوقعات الشركة، سيتم نقل منصة الحفر إلى منطقة الإنتاج الرئيسية وإنهاء العملية عبر حفر بئرين جديدين.

وتعد الشركة البريطانية التي يقع مقرها في لندن من أبرز شركات التنقيب عن الغاز في شمال إفريقيا، وتعمل في العديد من المناطق في المغرب ومصر التي تتميز بتكاليفها المنخفضة ومرونة أسعار النفط المنخفضة فيها.

وفي وقت سابق من العام، توقعت الشركة اكتشاف إنتاج إجمالي ما يصل إلى 9- 11 مليون قدم مكعب، وقد بدأت عمليات الحفر بعد نجاح الاختبارات التقنية التي تمت بعد عملية الحفر الأولى خلال العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة أعلنت خلال العام الفائت عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعي خلال عملية تنقيب عن الهيدروكربورات غرب حوض وادي سبو في القنيطرة في المغرب.

وقد وصل حجم الاحتياطي في الحقل إلى 10200 متر مكعب بإنتاج صاف يبلغ 55 ألف برميل، والذي يعد الاكتشاف الأكبر للشركة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X