شركة بريطانية تستثمر 100 مليون دولار في مصر
تابعونا على:

بريطانيا

شركة بريطانية تستثمر 100 مليون دولار في مصر

نشر

في

723 مشاهدة

شركة بريطانية تستثمر 100 مليون دولار في مصر

أعلنت مؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت BII – مؤسسة المملكة المتحدة للتمويل التنموي والاستثمار المؤثر، عن خطتها لاستثمار 100 مليون دولار في مصر.

 

وأكد نيك أودونوهو، الرئيس التنفيذي للمؤسسة – في مؤتمر صحفي نظمته السفارة البريطانية بالقاهرة – التزام المؤسسة الكامل بتعزيز شراكتها مع مصر وتوفير التمويل الخاص بالأنشطة المناخية لتسريع التحول الأخضر للبلاد.

وقال، إن مصر باتت مركزا جاذبا للاستثمار وهي من أهم الدول بالنسبة للمؤسسة البريطانية التي تستثمر في مصر منذ عام 2002 غير أن السنوات الأربع الماضية شهدت طفرة كبيرة ليصل حجم الاستثمار الذي تقوم به المؤسسة في مصر إلى 700 مليون دولار، موضحاً أن المؤسسة البريطانية تستثمر في مصر في العديد من القطاعات وغالبيتها خاصة بالبنية التحتية، كاشفا عن أن المؤسسة تستثمر ما يقرب من 100 مليون دولا في قطاع الطاقة الشمسية ومرافقها، كما تتعاون مع الشركاء في العين السخنة بالإضافة إلى محطة بنبان والاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

 

ومن جانبه، قال السفير البريطاني لدى مصر جاريث بايلي: “لدينا اسم جديد لشريك وطيد – مؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت في مصر، المؤسسة البريطانية للتمويل التنموي والاستثمار التي تجلى وجودها وتأثيرها في مصر أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف، أن مصر أصبحت أحد الأسواق ذات الأولوية لهذه المؤسسة، نظرًا لإمكانيات النمو التي تتمتع بها، لافتاً إلى أن الصفقات الاستثمارية لبريتش إنترناشونال إنفستمنت، سواء في الخدمات المالية أو الصحية أو الطاقة النظيفة، تُظهر بوضوح قوة التجارة والشراكة الخضراء بين المملكة المتحدة ومصر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X