شركة عقارية تلغي صفقة بقيمة ٥٠٠ مليون مع متاجر Sainsbury
تابعونا على:

أخبار لندن

شركة عقارية تلغي صفقة بقيمة 500 مليون مع متاجر Sainsbury

نشر

في

769 مشاهدة

شركة عقارية تلغي صفقة بقيمة 500 مليون مع  متاجر Sainsbury

انتهت محادثات سلسة متاجر الكبرى Sainsbury مع الشركة عقارية LXi REIT بشأن بيع وتأجير 18 فرعاً من فروعها.

حيث كانت قد أعلنت سلسلة المتاجر الكبرى في 21 سبتمبر أنها تجري محادثات لبيع عدد من متاجرها جنوب إنجلترا في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 500 مليون جنيه إسترليني.

وقالت LXi REIT يوم الإثنين أنه نظراً للتقلبات الحالية في سوق الأسهم، فإنها لن تمضي في إصدار الأسهم التي كان من شأنها أن تمول الصفقة جزئياً.

ومن جانبها صرحت سلسة المتاجر الكبرى Sainsbury أن انهيار الصفقة لن يكون له تأثير على توجيهها المالي.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي قالت إنه إذا اكتملت الصفقة، فسيتم استخدام عائدات الصفقة لتمويل جزئي لشراء 21 متجراً من متاجر Sainsbury للتملك الحر من محافظ عقارات أخرى.

توصل السوبر ماركت بشكل منفصل إلى اتفاق لشراء 21 متجراً بالكامل في مركبات الاستثمار Highbury و Dragon التي أرسل إشعاراً لشرائها العام الماضي وفي وقت سابق من هذا العام.

من المقرر أن تكتمل الصفقة في النصف الأول من السنة المالية حتى مارس 2024.

وفي بيان لها يوم الاثنين ، قالت Sainsbury: “لقد ذكرنا في 21 سبتمبر أنه إذا استمرت صفقة LXi ، فسيتم استخدام الأموال المستلمة من هذه الصفقة لتمويل جزئي لشراء 21 متجراً من متاجر Sainsbury للتملك الحر من Highbury و Dragon”

“وسيتم الانتهاء من شراء هذه المتاجر البالغ عددها 21 متجراً في النصف الأول من السنة المالية حتى مارس 2024. نظراً لقوة الميزانية العمومية لشركة Sainsbury ومحفظة العقارات، لدينا مجموعة متنوعة من الخيارات البديلة لتمويل هذه الصفقة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X