شهادات وفضائح تضرب مدارس بريطانيا..آلاف الفتيات تعرضن ل الاغتصاب
تابعونا على:

أخبار لندن

شهادات وفضائح تضرب مدارس بريطانيا..آلاف الفتيات تعرضن للاغتصاب

نشر

في

5٬411 مشاهدة

شهادات وفضائح تضرب مدارس بريطانيا..آلاف الفتيات تعرضن للاغتصاب

بدأت الشرطة البريطانية التحقيق في عدد كبير من وقائع التحرش والاعتداء الجنسي و الاغتصاب التي وقعت في العديد من المدارس البريطانية.

موقع يتيح إدانة جرائم الاغتصاب والاعتداء

وأعلنت شرطة لندن، أنها تحقق في عدد كبير من الشهادات المتعلقة بسوء المعاملة والتحرش والاعتداء الجنسي نشرت على موقع إلكتروني يدين “ثقافة الاغتصاب” في المدارس البريطانية، ومنها بعض المدارس الخاصة المرموقة في لندن.

ويتيح موقع “إيفريوان إز إنفايتد” (“الجميع مدعوون”) للشباب البريطانيين من الجنسين نشر شهادات عن الاعتداءات التي تعرضوا لها من دون الكشف عن هويتهم، لا سيما أثناء دراستهم.

وبادر إلى إطلاق الموقع في حزيران/يونيو 2020 طالب في الـ 22، ويتضمن راهناً أكثر من 5800 شهادة تتناول عدداً من المؤسسات التعليمية، منها بعض المدارس الخاصة المرموقة كـ “إيتون كولدج”.

وأوضحت شرطة لندن في بيان أنها اطلعت على محتوى الموقع “لتشجيع” أي ضحية محتملة على تقديم شكوى، مشيرة إلى أنها تلقت بالتالي “عدداً من الشكاوى المتعلقة بجرائم محددة”.

وقالت المسؤولة عن الاغتصاب والجرائم الجنسية في الشرطة البريطانية، ميل لاريمور: “نرحب بأي مبادرة تشجع ضحايا الجرائم الجنسية على التحدث علانية وطلب الدعم” شهادات وفضائح تضرب مدارس بريطانيا..آلاف الفتيات تعرضن للاغتصاب وأضافت “نتعامل مع الاتهامات بارتكاب جرائم جنسية بجدية”.

واعتبرت أن “عدد الشهادات المنشورة على هذا الموقع مقلق للغاية”، ملاحِظةً أن معظم الوقائع التي تتناولها “في الماضي أو الحاضر”، حصلت في “مدارس في لندن وفي كل أنحاء بريطانيا”.

وأشارت الشرطة إلى أنها اتصلت بالمدارس المذكورة لتوفير “دعم متخصص” لضحايا الاعتداءات الجنسية. كذلك تواصلت مع صاحب الموقع لإدخال رابط يمكّن أصحاب الشهادات من الاتصال بالشرطة مباشرة.

شهادات ضحايا الاغتصاب والاعتداء

وتروي الشهادات المنشورة حالات اغتصاب واعتداءات جنسية وقصص “انتقام إباحي” تعرّض لها مراهقون هم في الغالب فتيات، من مثل انزلاق الأيدي تحت التنانير، وتخدير البنات في الحفلات، والتبادل المكثف للصور العارية.

شهادات وفضائح تضرب مدارس بريطانيا..آلاف الفتيات تعرضن للاغتصاب

وأعلنت مدرسة “هاي جيت” الخاصة في شمال لندن التي أتت شهادات عدة في الموقع على ذكرها أنها ستجري تحقيقاً مستقلاً في المسألة, وأكدت في بيان أنها “مصدومة ومذعورة بشدة إزاء ما كُشف عنه”، واعدةً بأن “تصغي” لأصوات الضحايا.

ووصف وزير التعليم البريطاني غايفين ويليامسون المزاعم على الموقع بأنها “مروعة ” وتعهد باتخاذ “الإجراء المناسب”.

ومع ذلك، تقول جمعية “ذي تشيلدرنز سوسايتي” إن المدارس لا تقوم بما يكفي وتدعو الوزراء والحكومة إلى تثقيف موظفي المدارس وأولياء الأمور والتلاميذ وخدمات الدعم حول كيفية معالجة سوء المعاملة في المدارس بشكل أفضل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X