شهادة "اعتماد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" متاحة الآن في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر مؤسسة CSR Accreditation
تابعونا على:

علوم وتكنولوجيا

شهادة “اعتماد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات” متاحة الآن في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر مؤسسة CSR Accreditation

نشر

في

867 مشاهدة

شهادة "اعتماد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" متاحة الآن في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر مؤسسة CSR Accreditation

أعلن ريتشارد كولينز ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاعتمادات البريطانية CSR Accreditation اليوم عن إطلاق موقع CSR Arabia  – https://csr-accreditationarabia.com والذي سيوفر بوابة عربية تخدم جميع البلدان الناطقة باللغة العربية. مؤسسة الاعتمادات البريطانية CSR-Accreditation تصدر شهادات الاعتماد في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات    وتقدم دورات تدريبية معتمدة من جامعات ومعاهد بريطانية. لأول مرة ، ستتمكن منظمات القطاع الحكومي، القطاع الخاص والمنظمات الغير ربحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الوصول إلى النهج الشامل الفريد لاعتماد المسؤولية الاجتماعية وتقديم الطلب والوثائق الداعمة باللغة العربية للحصول على شهادة التميز المؤسسي للمسؤولية الاجتماعية، كما يستطيع الافراد التقدم للحصول على دورات تدريبية مهنية باللغة العربية ومعتمدة من جامعة بكنغهامشير ومعهد الادارة البريطاني في مواضيع تتعلق بالقيادة المستدامة، المسؤولية المجتمعية ودراسة الاثر بالاضافة الى برامج تدريبية اخرى

الدكتورة هناء البنا هي الممثلة الرسمية للمؤسسة للخدمات العربية ومديرة CSR Accreditation Arabia وهي شريك استشاري ومدرب ومستشار معتمد. كذلك الدكتورة هناء البنا هي مديرة المبادرات الدولية في منظمة جلوبال ون المملكة المتحدة، وهي منظمة دولية تعمل على تمكين المرأة في دول آسيا وافريقيا. تحدثت الدكتورة هناء البنا من مكتبها في لندن ، من خلال هذه الشراكة ، نريد أن نجعل اعتماد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والدورات التدريبية المعتمده التي تقدمها مؤسسة الاعتمادات البريطانية CSR Accreditation متاحة بسهولة لجميع البلدان الناطقة باللغة العربية لدفع التغيير ورفع الوعي بقضايا الاستدامة والمساهمة  في بناء نظم اعمال مسؤولة ومستدامة ونساهم في تسريع تحقيق اهداف التنمية المستدامة“.

 

مؤخراً وضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصلت موانئ أبوظبي ومرافئ أبوظبي على الاعتماد وبهذا تكون المؤسستان من اوائل المؤسسات الرائدة في الوطن العربي الحاصلة على شهادة التميز في المسؤولية الاجتماعية.

لدى مؤسسة الاعتمادات البريطانية  CSR-Accreditation مكتب في البحرين بالشراكة مع الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية ، ويرأسه الدكتور علي آل ابراهيم. المنظمة الشقيقة لها هي الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية (RNCSR) ويغطوا دول الخليج ويوفروا برامج تدريبية مختلفة بالاضافة الى البرامج التدريبية من CSR Accreditation

 ذكر ريتشارد كولينز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاعتمادات البريطانية CSR Accreditation : “يسعدنا إطلاق الموقع الالكتروني باللغة العربية بفضل العمل الجاد والتفاني من قبل الدكتورة هناء البنا. هذه خطوة مهمة بالنسبة لنا وفرصة كبيرة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “.

 تقوم المؤسسة حاليًا بتطوير المزيد من الشراكات مع منظمات في مصر ولبنان والإمارات العربية المتحدة.

 تتيح مؤسسة الاعتمادات البريطانية CSR-Accreditation الفرصة للمؤسسات الحكومية، الخاصة وغير الربحية للحصول على اعتماد المسؤولية الاجتماعية الرسمي في غضون 10 أسابيعبالإضافة إلى ذلك ، تقدم المؤسسة دورات تدريبية معتمدة وخدمات اعداد تقارير الأثر.

طورت مؤسسة الاعتمادات البريطانية (CSR-Accreditation ) إطارًا شاملاً وملائمًا يوفر معيارًا محدثًا للمسؤولية الاجتماعية ويتناول الامتثال للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ومواءمة أهداف التنمية المستدامة والقيمة الاجتماعية التي تتيح عملًا مستدامًا ومربحًا. يعتمد هذا المعيار على الركائز الأساسية الأربعة للبيئة ومكان العمل والمجتمع والعمل الخيري.

يشجع هذا النهج الفريد المسؤولية الاجتماعية في كل منظمة ويوفر وسيلة للمشاركة وقياس الأثر واعداد تقارير ونشر مبادرات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

يذكر ان للمؤسسة مكاتب في المملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة.

الموقع الالكتروني   www.csr-accreditation.co.uk

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع

د. هناء البنا 

hana@csr-accreditation.co.uk

+44 7501201051 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X