صادرات المملكة المتحدة من الغاز والنفط إلى الاتحاد الأوروبي تسجل رقما قياسيا
تابعونا على:

أخبار لندن

صادرات المملكة المتحدة من الغاز والنفط إلى الاتحاد الأوروبي تسجل رقما قياسيا

نشر

في

539 مشاهدة

صادرات المملكة المتحدة  من الغاز والنفط إلى الاتحاد الأوروبي تسجل رقما قياسيا

على الرغم من تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ،سجلت صادرات البضائع البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي مستوى قياسيًا بلغ 16.4 مليار جنيه إسترليني في أبريل.

وتُظهر الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية ارتفاع صادرات سلع الاتحاد الأوروبي للشهر الثالث على التوالي إلى 16.4 مليار جنيه إسترليني في أبريل ، وهو أعلى مستوى شهري للأسعار الجارية منذ أن بدأت السجلات المماثلة في عام 1997.

وزادت المملكة المتحدة بشكل كبير من حجم الغاز الطبيعي الذي يتم ضخه إلى الاتحاد الأوروبي وسط الحرب الروسية في أوكرانيا ، ما أدى إلى زيادة شهرية قياسية في صادرات السلع إلى القارة على الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وارتفعت صادرات الوقود في المملكة المتحدة بمقدار 500 مليون جنيه إسترليني خلال الشهر ، مدفوعة بالغاز والنفط الخام إلى هولندا وأيرلندا ، في علامة على زيادة الطلب في القارة لإعادة ملء مواقع تخزين الغاز في الفترة التي تسبق الشتاء

وقال مكتب الإحصاءات الوطني إن الصادرات البريطانية إلى روسيا تراجعت إلى أدنى قيمة شهرية منذ يناير 1999 ، بينما انخفضت الواردات الشهرية إلى أدنى مستوى منذ مارس 2004.

وعلى الرغم من أن المملكة المتحدة من بين أعلى سعات محطات الغاز الطبيعي المسال في أوروبا ، إلا أنها من بين أصغر مرافق التخزين لبناء المخزونات في الفترة التي تسبق الشتاء. تم إغلاق أكبر معمل تخزين الغاز في المملكة المتحدة ، المنشأة الخشنة في بحر الشمال ، في عام 2017 بعد أن رفضت الحكومة دعم الصيانة والتحديثات اللازمة لإبقائها مفتوحة.

ويقدر بنك HSBC أن أكبر أربعة من أصحاب التخزين في أوروبا – ألمانيا وإيطاليا وهولندا وفرنسا – لديهم سعة تعادل أكثر من ربع الاستهلاك السنوي ، في حين أن المملكة المتحدة لديها 2٪ فقط من الطلب السنوي. وهذا يجعل المملكة المتحدة أكثر اعتمادًا على الإنتاج المحلي وخطوط الأنابيب وواردات الغاز الطبيعي المسال.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X