صادق خان يطلب من قادة الشمال عدم "توجيه أصابع الاتهام" إلى لندن بسبب إحباطهم من قيود الإغلاق
تابعونا على:

أخبار لندن

صادق خان يطلب من قادة الشمال عدم “توجيه أصابع الاتهام” إلى لندن بسبب إحباطهم من قيود الإغلاق

نشر

في

788 مشاهدة

صادق خان يطلب من قادة الشمال عدم "توجيه أصابع الاتهام" إلى لندن بسبب إحباطهم من قيود الإغلاق
يحث عمدة لندن القادة المحليين على “التجمع معاً” وعدم الانقلاب على بعضهم البعض بسبب فيروس كورونا.
وحث صادق خان القادة في جميع أنحاء البلاد على “مقاومة إغراء” الانقلاب على لندن بسبب إحباطهم من الحكومة بشأن التعامل مع قيود فيروس كورونا.
وقال عمدة لندن إن الزعماء في أجزاء أخرى من البلاد مستعدون للغاية “لتوجيه أصابع الاتهام” إلى العاصمة، التي قال إنها “أصبحت في كثير من الأحيان كبش فداء لكثير من مشاكل بريطانيا”.
وبدلاً من ذلك، قال إن موقف الحكومة “العقابي” تجاه هيئة النقل في لندن هو دليل على أن لندن لا تحصل على “معاملة خاصة”.
وفي خطاب ألقاه أمام المركز الافتراضي لمؤتمر لندن 2020، اتهم السيد خان الحكومة بتقويض لندن من أجل “دعم التصويت في أجزاء أخرى من البلاد”.
وقال “يبدو أن لندن أصبحت في كثير من الأحيان كبش فداء للعديد من مشاكل بريطانيا، لكن تأجيج الانقسام الشعبوي هو لعبة خطيرة”.
وأضاف “في الوقت الحالي، تشير أحياناً أجزاء أخرى من البلاد بإصبع الاتهام إلى لندن، لكن هذا التعاسة غالباً ليست بسبب لندن، لكن وايتهول ووستمنستر هما مصدر التعاسة.
وأردف “لا يجب تلطيخ مدينتنا بإخفاقات الحكومة الوطنية لمجرد أنها تقع في SW1، وبالطبع، أرى كيف أن بعض القرارات التي تتخذها هذه الحكومة يمكن أن تبدو وكأنها تركز على لندن”.
واستطرد قائلاً “ولكن عندما تتشاجر المدن والمناطق، فإننا نقع في فخ الحكومة، لأنه من مصلحتها أن نواجه بعضنا البعض، ونخوض لعبة محصلتها صفر على المال”.
وقبل إعلان بوريس جونسون أنه سيكون هناك إغلاق على مستوى إنجلترا اعتباراً من يوم الخميس، أعرب القادة في الشمال عن إحباطهم من أن الشركات في مناطق المستوى 2 “العالية” لم تُعرض عليها سوى المزيد من التمويل بمجرد وضع لندن في تلك الفئة.
وقال ستيف روثرام، عمدة منطقة ليفربول سيتي، إنه “من العار أن تخضع لندن لمزيد من الإجراءات لكي تتخذ المستشارة إجراءات لدعم الوظائف والشركات”، أثناء سماع الأخبار، قال عمدة مانشستر الكبرى آندي بورنهام كان يستطيع “بالكاد تصديق ما كان يقرأه”.
لكن السيد خان حث “بدلاً من الانصياع لتكتيكات “فرِّق تسُد” التي تتبعها الحكومة، نحتاج إلى التجمع معاً.
وقال إن “الحقيقة هي أن لدينا الكثير من الأشياء المشتركة، وأعلم أن الناس في ليفربول ومانشستر وشيفيلد، يشعرون في بعض الأحيان بأنهم بعيدون عن وايتهول – وكذلك الحال بالنسبة لشعب لويسهام وميتشام وساوثال”.
وتابع “خذها مني من منصبي كرئيس بلدية لندن، لا أشعر بالتأكيد أن لندن تتلقى معاملة خاصة من هذه الحكومة – بل على العكس تماماً”.
ومضى السيد خان في شرح تفاصيل الخلاف الذي دار بينه وبين الحكومة حول تمويل هيئة النقل في لندن طوال فترة الوباء.
وفي يوم الأحد، 1 تشرين الثاني (نوفمبر)، تم الاتفاق أخيراً على حزمة مالية مدتها ستة أشهر بقيمة 1.8 مليار جنيه إسترليني مع الحكومة بشرط أن تحقق TfL -هيئة النقل في لندن- مدخرات بقيمة 160 مليون جنيه إسترليني في هذه السنة المالية.
وفي أيار (مايو)، عرضت الحكومة حزمة بقيمة 1.6 مليار جنيه استرليني لتستمر حتى منتصف تشرين الأول (أكتوبر)، لكن خان طالب بالمزيد.
تلا ذلك خلاف مرير، قال فيه وزير النقل غرانت شابس إن على خان قبول سلسلة من الإجراءات التي لا تحظى بشعبية – مثل توسيع منطقة رسوم الازدحام – مقابل المزيد من الدعم المالي.
وقال السيد خان إن القتال حول TfL لم يؤثر فقط على لندن، بل على المدن الشمالية أيضاً.
وأضاف “أعتقد أن هذا القتال على TfL كان مثالاً رئيسياً على سبب حاجتنا للعمل معاً عبر المدن والمناطق، لأنه بدون وجود TfL ناجح وخاضع للمساءلة محلياً، سيكون هناك القليل من المستقبل للنقل في الشمال، والنقل في West Midlands، وهكذا دواليك”.
وقال خان أيضاً إن “حقبة جديدة من التقشف” فرضت على لندن من خلال تخفيضات في الميزانيات والخدمات العامة، وإن خطة لندن يتم تقويضها”.
وأشار خان إلى الضغط الذي يُطبق على هيئة النقل في لندن، قائلاً إنه “يتم إضافة المزيد والمزيد من الضوابط الوطنية إلى مجالات المسؤولية المخولة، مثل الإسكان الميسور التكلفة، وفرض حقبة جديدة من التقشف في لندن مع تخفيضات كبيرة في الميزانية تواجه مجلسي GLA ولندن، بالإضافة إلى غيرها من الخدمات العامة، كل هذا يهدد مؤسسات الديمقراطية المحلية ذاتها”.
وختم بالقول “بالمناسبة، لا يتعلق أي من هذا بي أنا، آندي بورنهام أو ستيف روثرام، إنه يتعلق بالدفاع عن نزاهة مؤسساتنا، وأهمية نقل السلطة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X