صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد البريطاني 0.4٪؜ هذا العام
تابعونا على:

بريطانيا

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد البريطاني 0.4٪؜ هذا العام

نشر

في

642 مشاهدة

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد البريطاني 0.4٪؜ هذا العام
أفاد صندوق النقد الدولي (IMF)، أنه لم يعد يتوقع دخول الاقتصاد البريطاني في حالة ركود هذا العام، وإنما سيحافظ على النمو الإيجابي في عام 2023.

أشار صندوق النقد الدولي، في تقريره الشهري الصادر اليوم الثلاثاء، إلى أن توقعات النمو لا تزال «متواضعة»، لكن من المتوقع أن يسجل الاقتصاد البريطاني نمواً بنسبة 0.4٪ هذا العام.

وأشاد المستشار جيريمي هانت بتقرير صندوق النقد الدولي، مشيداً بـ”إصلاحات الحكومة لاستعادة الاستقرار وترويض التضخم”.

وأوصى الصندوق بالنظر في “ضبط نظام الهجرة لتخفيف نقص المهارات والعمالة المؤهلة وتعزيز مرونة سوق العمل”، مشيراً إلى أهمية تعزيز قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الوصول إلى التمويل والدعم في مجال البحث والتطوير.

وأشار التقرير إلى تحسن العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد التوصل إلى اتفاق حول بروتوكول شمال أيرلندا، ولاحظ “النهج الأكثر تدبيراً في الحفاظ على قوانين الاتحاد الأوروبي”، الأمر الذي يعتبر ذلك مفيداً للشركات.

وأعرب الصندوق عن أمله في أن يعود المملكة المتحدة إلى البرنامج الأوروبي “هورايزون” والذي يبحث عنه الوزراء، حيث يمكن أن يعزز قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الوصول إلى التمويل والدعم في مجال البحث والتطوير.

وفي النهاية، أوصى صندوق النقد الدولي بتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد البريطاني وتحسين الظروف التي تعمل فيها، وذلك عن طريق تعزيز الاستثمار في البحث والتطوير وتحسين مستوى التعليم والتدريب، وكذلك تعزيز القدرات الإنتاجية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتحسين النظام الضريبي والتنظيمي.

ومن خلال اتباع هذه السياسات، يمكن تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين الوضع الاقتصادي في المملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X