ضريبة ال "T-charge" تنجح في الحد من التلوث الناتج عن سيارات الديزل في وسط لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

ضريبة ال “T-charge” تنجح في الحد من التلوث الناتج عن سيارات الديزل في وسط لندن

نشر

في

800 مشاهدة

ضريبة ال "T-charge" تنجح في الحد من التلوث الناتج عن سيارات الديزل في وسط لندن

كتبت: ساندي جرجس

قالت أرقام رسمية، إنه تم الحد من تلوث الهواء الناتج عن سيارات الديزل في وسط لندن، بواسطة ضريبة “T-charge”.

وتقدر الأرقام الناتجة عن City Hall، أن عدد السيارات الأكثر تلويثاً أصبح أقل بألف سيارة كل يوم في وسط العاصمة، مقارنة بالأسابيع الماضية.

وقد تم فرض رسوم “T-charge” بقيمة 10 جنيهات إسترلينية، في أواخر أكتوبر لمعالجة أزمة تلوث الهواء في المدينة، وكانت تدفع السيارات تلك الضريبة حوالي 49.000 مرة من 23 أكتوبر إلى 24 نوفمبر، أو 2000 مرة في اليوم.

وقد فرضت هذه الضريبة على 19.200 سيارة ديزل وبترول في وسط لندن، بين الساعة السابعة صباحاً والساعة السادسة مساءاً خلال أسبوع العمل، وأصدر نحو 008. 6 إشعار بعقوبات ثابتة على نحو 500. 4 سائق سيارة لعدم دفعها.

وإذا تم دفع جميع هذه الغرامات بسرعة، سوف يكون مجموع المبلغ 442،000 £، كما تلقت سيارة واحدة 25 إشعاراً بعقوبات ثابتة في فترة الخمسة أسابيع.

وقال عمدة صادق خان: “إن الهواء القاتل في لندن له آثار صحية سيئة على حياتنا، ويجب إتخاذ اجراءات حاسمة وصعبة لمعالجة هذه الأزمة الصحية العامة “.

وقد واجهت تلك الضريبة انتقادات من قبل السائقين، حيث أنها تؤثر على 6.500 سيارة غير متوافقة من السيارات والشاحنات الصغيرة أو الباص.

وتعتقد السيتي هول، أن الضريبة قد تمنع حوالي 3.250 سائق سيارة عن قيادة السيارات غير المتوافقة في وسط لندن، وقد توقف بالفعل حوالي الثلث عن القيام بذلك، مقارنة بالمتوسط اليومي لشهر سبتمبر.

ويدفع سائقو السيارات الأكثر تلويثاً 21.50 جنيه استرليني للذهاب إلى وسط لندن، وإذا لم يقوموا بالدفع تصدر في حقهم غرامة وهي 130 جنيه استرليني التي يتم خفضها إلى 65 جنيه استرليني إذا دفعت في غضون 14 يوماً.

ويقدر العلماء، أن الهواء السمي في لندن يقتل حوالي 9000 شخص سنوياً.

وقال جوناثان غريغ، أستاذ الطب التنفسي والبيئي للأطفال في جامعة كوين ماري Queen Mary University : “هذه دعوة للاستيقاظ تشير إلى وجود عدد كبير من المركبات السامة على طرقنا، ويؤدي تلوث الهواء حالياً إلى توقف نمو رئة الأطفال وتسبب في مزيد من حالات الربو والالتهاب الرئوي”.

وقال فرانك كيلي، أستاذ الصحة البيئية في كلية كينغز في لندنKing’s College London  : “إن تلك الضريبة تساعد في تقليل عدد المركبات الأكثر تلويثاً التي تدخل وسط لندن، فإنه حل لتلوث الهواء التي تواجهه المدينة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X