طالب يسافر بالطائرة من لندن إلى إدنبره عبر أربعة مدن لتجنب دفع أجرة القطار غالية الثمن
تابعونا على:

أخبار لندن

طالب يسافر بالطائرة من لندن إلى إدنبره عبر أربعة مدن لتجنب دفع أجرة القطار غالية الثمن

نشر

في

793 مشاهدة

طالب يسافر بالطائرة من لندن إلى إدنبره عبر أربعة مدن لتجنب دفع أجرة القطار غالية الثمن

كتبت: ساندي جرجس

رفض طالب في لندن يدعى وليام شتاين، دفع أجرة قطار غالية الثمن، للسفر إلى مدينة إدنبره “Edinburgh”، وبدلًا من ذلك سافر عبر بولندا “Poland” وبرلين”Berlin”  وغلاسكو”Glasgow”، بسعر أقل من ذلك بكثير.

غادر وليام شتاين، البالغ من العمر 20 عامًا، الجمعة الماضي وزار أربع مدن مقابل ثمن تذكرة قطار واحدة.

وتجنب شتاين رحلة عطلة نهاية الأسبوع إلى إدنبره “Edinburgh” بعد اكتشافه من خلال موقع السكك الحديدية ترينلاين “Trainline”، أن أجرة قطارات فيرجن فى الساحل الشرقي، ستكلف على الأقل 80£ ذهاباً  فقط.

وكان هذا على الرغم من الشراء باستخدام بطاقة خصومات السكك الحديدية Railcard  لشاب صغير وحجز خمسة أسابيع مقدمًا.

طالب يسافر بالطائرة من لندن إلى إدنبره عبر أربعة مدن لتجنب دفع أجرة القطار غالية الثمن طالب يسافر بالطائرة من لندن إلى إدنبره عبر أربعة مدن لتجنب دفع أجرة القطار غالية الثمن

وستكون قيمة تذكرة العودة خارج أوقات الذروة التي يتم شراؤها مقدماً قبل خمسة أسابيع بقيمة 91.50 جنيها إسترلينيًا، وتتراوح أسعار التذكرة الواحدة على قطارات محددة بين 26 و 53 جنيه إسترليني.

وبعدما عرف الطالب أن الرحلات المباشرة ستكون مكلفة، اكتشف أنه يمكن أن يسافر من ستانستيد Stansted إلى إدنبره بمبلغ 21.95 £ فقط، عن طريق المدينة البولندية الصغيرة شتشيتسين  “Szczecin”.

وحجز شتاين التذاكر، ثم دفع فقط 10£ إضافية على الإقامة خلال رحلته الممتدة لثمانية أيام، لغرفة واحدة مشتركة في فندق في شتشيتسين.

وبما في ذلك دفع شتاين أجرة الإنتقال الذي كلفت 7 جنيه استرليني من شتشيتسين إلى برلين، و8.80 جنيه استرليني من غلاسكو إلى إدنبره، وبلغت تكاليف السفر الإجمالية لرحلة لمدة أسبوع بقيمة 97.76 £ بما في ذلك رسوم الحجز 45.40£ من إدنبره إلى لندن،

وقال السيد شتاين متحدثًا من برلين: “من كان يعرف إنه يمكنك زيارة أربع مدن بسعر واحدة، حتى أنا لم أكن أعتقد أن هذا ممكناً، بدأ هذا كله عندما هبطت الطائرة في شتشيتسين وشهدت هذا المطار الصغير”.

وأضاف: “أن المملكة المتحدة هي أكثر تكلفة من غيرها من الأماكن، ولكن هذا جعلني أعتقد أن شركات السكك الحديدية تتقاضى الكثير لهذه القطارات، وخاصة بالنسبة للطلاب، مجرد التحرك فى أنحاء البلاد أمر مكلف جدًا”.

وتابع: “الناس يتحدثون بسوء عن شركة ريان إير Ryanair، وعلى الرغم من أن الخدمات يمكن أن تكون سيئة، فإنها تسمح للجميع بالسفر بتكلفة 10 جنيهات استرلينية للرحلة فقط”.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار السكك الحديدية في المملكة المتحدة بنسبة 3.6% في العام المقبل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X