طرح أول جنيه إسترليني معدني يحمل صورة الملك تشارلز للتداول
تابعونا على:

إخترنا لكم

طرح أول جنيه إسترليني معدني يحمل صورة الملك تشارلز للتداول

نشر

في

139 مشاهدة

طرح أول جنيه إسترليني معدني يحمل صورة الملك تشارلز للتداول

دخلت أول عملة معدنية بقيمة واحد جنيه إسترليني، تحمل الصورة الرسمية للملك تشارلز الثالث التداول العام.

فقد طرحت الحكومة البريطانية، أول عملة معدنية من فئة جنيه إسترليني، تحمل صورة الملك تشارلز الثالث للتداول، مع تشجيع هواة جمع العملات للبحث عن الإضافة التاريخية لعملات البلاد.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية، إلى أن حوالي ثلاثة ملايين قطعة من التصاميم الجديدة ستشق طريقها إلى جيوب البريطانيين هذا الأسبوع، عبر مكاتب البريد والبنوك في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتحمل العملة المعدنية من فئة جنيه إسترليني واحد على الجانب الخلفي منها صورة زوجين من النحل البريطاني، تكريماً لشغف الملك بالحفاظ على البيئة، في حين تحمل على الجانب الأمامي منها صورة تشارلز الرسمية.

وحول الموضوع، قالت ريبيكا مورغان، مديرة إدارة العملات التذكارية في دار سك العملة الملكية: “أصدرت دار سك العملة الملكية العملات المعدنية المتداولة لكل من ملوك بريطانيا منذ ألفريد العظيم، ويشرفنا أن نكشف عن أن العملة المعدنية للملك تشارلز الثالث بقيمة جنيه إسترليني واحدة متداولة الآن”.

وأضافت مورغان: “نعلم أنه ستثار ضجة بين هواة جمع العملات والجمهور للحصول على هذه القطعة الخاصة من التاريخ لضمها لمقتنياتهم من العملات”.

وسيتم إصدار ما مجموعه مليونين و975 ألف قطعة فئة جنيه إسترليني من العملة المعدنية الجديدة للبنوك ومكاتب البريد، وسيتم تداولها إلى جانب العملة التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، التي سيتم استبدالها مع مرور الوقت عند تلفها أو تآكلها.

اقرأ أيضًا: هل ستتحول كراهية النساء في بريطانيا إلى إرهاب؟

ويأتي ذلك كجزء من مجموعة مستوحاة من النباتات والحيوانات الموجودة في جميع أنحاء الدول الأربع في المملكة المتحدة، ويذكر أن جميع الأنواع المدرجة في التصميمات، التي يشرف عليها الملك، في برامج الحفاظ النشطة، تصور النباتات والحيوانات الموجودة في المملكة المتحدة.

ويصور واحد بنس المعدني، فأر البندق، و2 بنس سنجاب أحمر، و5 بنس، تصور ورقة شجرة بلوط، و10 بنس، تصور طائر الكابركايلي المهدد بالانقراض، و20 بنس، تصور طائر البفن و50 بنس، يصور طائر السلمون، وتصور 2 جنيه إسترليني وردة لإنكلترا، ونرجس لويلز، وشوك لاسكتلندا، ونبات البرسيم لأيرلندا الشمالية.

يشار إلى أنه في استطلاع للرأي، أجرته دار سك العملة الملكية، توجت العملة المعدنية بقيمة 1 جنيه إسترليني باعتبارها المفضلة بين جميع التصاميم الثمانية، تليها فئة 2 بنس، في المركز الثاني.

وتم أيضاً تكبير الرقم الذي يشير إلى قيمة العملة لمساعدة الأطفال في مهارات العد الخاصة بهم، مع طرح الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك للتداول في شهر يونيو، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تغيير الملك على الأوراق النقدية لبنك إنكلترا.

اقرأ أيضًا: ما نسبة الارتفاع المرتقب لفواتير الطاقة في بريطانيا؟

X