طقس بريطانيا.. انخفاض في درجات الحرارة إلى -4 درجة مئوية مع تشكل الضباب والجليد
تابعونا على:

أخبار لندن

طقس بريطانيا.. انخفاض في درجات الحرارة إلى -4 درجة مئوية مع تشكل الضباب والجليد

نشر

في

984 مشاهدة

طقس بريطانيا.. انخفاض في درجات الحرارة إلى -4 درجة مئوية مع تشكل الضباب والجليد

من المتوقع، أن تنخفض درجات الحرارة في المملكة المتحدة إلى -4 درجات مئوية، بدءا من صباح اليوم الاثنين حتى نهاية الأسبوع، وسط مخاوف من أن يكون الطقس بارد جداً على الأشخاص الذين يعانون من فواتير الوقود ولا يحصلون على تدفئة.

قالت الأرصاد الجوية البريطانية، أنه وبالرغم من عدم اليقين بشأن الطقس اليوم الاثنين، إلا أنها حذرت من هبوب رياح في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز من الساعة الـ6 صباحا حتى الـ6 من مساء اليوم، وتتوقع الأرصاد الجوية أن تصل سرعة الرياح إلى 65 ميلاً في الساعة على الأرض، وتصل إلى 80 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية.

في حين يغطي تحذير آخر من المطر الشديد أيرلندا الشمالية بين الساعة الـ6 صباحاً ومنتصف الليل.

وصدر تحذير ثالث خاص بالطقس في اسكتلندا، حيث من المتوقع أن يغطي الجليد شمال شرق البلاد حتى الساعة الـ9:30 من صباح هذا اليوم.

تشكل الضباب والجليد

وقال خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية أليكس بوركيل: إنه من المقرر أن تجلب منطقتان من الضغط المنخفض “طقسا رطبا وعاصفا للغاية”، الأول نحو الشمال الغربي من أيرلندا الشمالية والثاني قادم في أيرلندا وجنوب غرب إنجلترا.

وأضاف، أن الرياح من الممكن أن تؤثر على السفر في المطارات، مثل مطار كارديف ومطار إكستر.

وذكر، أنه على الرغم من عدم وجود تحذير حتى الآن، فمن المحتمل أن تهطل أمطار “شديدة” في المناطق الغربية من ويلز وأيرلندا الشمالية اليوم الإثنين.

وقال: “سيكون الجو باردا جدا في الشمال الشرقي من المملكة المتحدة على وجه الخصوص.

لذا فقد تستقر درجات الحرارة عند -4 درجات مئوية، ما قد يسبب في تشكل الجليد والضباب، مما قد يؤثر على ظروف القيادة.

الجدير بالذكر، أن المملكة المتحدة تمتعت بخريف دافئ هذا العام مما ساعد حتى الآن في التخفيف عن الناس في ارتفاع تكاليف الطاقة، لكن البرد القادم قد يضطر قريبا الكثيرين إلى مواجهة حجم ارتفاع الأسعار لأول مرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X