لماذا رفع طيران ناس سعته المقعدية بنسبة 25% في المملكة السعودية؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

لماذا رفع طيران ناس سعته المقعدية بنسبة 25% في المملكة السعودية؟

نشر

في

158 مشاهدة

لماذا رفع طيران ناس سعته المقعدية بنسبة 25% في المملكة السعودية؟

كشفت شركة طيران ناس الستار عن استلام طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A320neo، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة سعتها المقعدية بنسبة 25% خلال شهر رمضان لهذا العام.

تأثير زيادة السعة المقعدية في طيران ناس

بفضل تلك الزيادة، ارتفع عدد المقاعد المتاحة للرحلات الداخلية والدولية إلى أكثر من 1.2 مليون مقعد، مما يسهم في تلبية الطلب المتزايد على السفر خلال شهر رمضان.

ذلك التوسع يعزز قدرة طيران ناس على تقديم خدمات متنوعة وتجربة سفر مميزة للمعتمرين وزوار المملكة خلال هذا الشهر الكريم.

وقد وصلت الطائرتان الجديدتان إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض في مارس الحالي، ليرتفع عدد طائرات A320neo في أسطول طيران ناس، إذ من المتوقع استلام 6 طائرات إضافية من هذا الطراز بحلول عام 2024.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة نربط العالم بالمملكة التي تهدف إلى تسهيل وصول الحجاج والزوار إلى الحرمين الشريفين.

معلومات حول طيران ناس

وعن طيران ناس فهو يربط أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1500 رحلة أسبوعية، وقد نقل أكثر من 78 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007.

تستهدف الشركة الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، وذلك ضمن خطتها للنمو والتوسع بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

من جانب آخر، يفكر المسؤولون في المملكة في نقل ملكية شركة الخطوط الجوية العربية السعودية (الخطوط السعودية) إلى صندوق الاستثمارات العامة، وذلك وفق مصادر مطلعة.

صندوق الاستثمارات العامة يمتلك شركة طيران الرياض، التي تعد أحدث شركة طيران في المملكة العربية السعودية والتي من المتوقع أن تبدأ عملياتها في العام المقبل.

رؤية 2030 وتطوير قطاع الطيران

وتهدف الحكومة إلى تحويل المملكة إلى مركز رئيسي للطيران، حيث ستكون العاصمة السعودية موطنًا لمقر طيران الرياض، بينما ستكون مدينة جدة مقرًا للخطوط الجوية السعودية.

هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030 وتعزز دور الطيران في تعزيز اقتصاد المملكة وتعزيز مكانتها كوجهة رئيسية للطيران في المنطقة.

X