عاجل: تحذير من تناول لقاح “فايزر-بيونتيك”
تابعونا على:

أخبار لندن

عاجل: تحذير من تناول لقاح “فايزر-بيونتيك”

نشر

في

1٬425 مشاهدة

عاجل: تحذير من تناول لقاح “فايزر-بيونتيك”

تتم إخبار الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل التحسسية “الهامة” بعدم تناول لقاح “فايزر-بيونتيك” بعد أن أصيب اثنان من العاملين في NHS الذين تلقوا اللقاح بردود فعل “سلبية”.

حيث أكدت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن اثنين من الموظفين الذين تم إعطاؤهم جرعات يوم الثلاثاء – في اليوم الأول من برنامج التطعيم الشامل – عانوا من رد فعل تحسسي.

كلا العاملين ، اللذين كان لهما تاريخ من “ردود الفعل التحسسية الكبيرة” ، يتعافيان ، كما هو مفهوم.

بعد ذلك الخبر، أخبرت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أن أي شخص لديه تاريخ من ردود الفعل التحسسية “الهامة” يجب ألا يتلقى اللقاح.

كما أخبر الدكتورة جون راين ، الرئيس التنفيذي لـ MHRA ، لجنة العلوم والتكنولوجيا بمجلس العموم أن المنظمين كانوا على علم منذ ليلة الثلاثاء أن شخصين تلقيا التطعيم عانوا من ردود فعل تحسسية. وأضافت أن ردود الفعل المماثلة “لم تكن سمة” من سمات تجارب اللقاح.

وقالت إنه تم وضع خطط دقيقة من أجل “اليقظة في الوقت المناسب” عند مراقبة الآثار الجانبية من اللقاحات وأن أي تحديثات للنصائح للمرضى سيتم إبلاغها “على الفور”.

وأضافت: “نعلم من التجارب السريرية المكثفة أن هذه لم تكن ميزة ولكن إذا احتجنا إلى تعزيز نصيحتنا الآن بعد أن كانت لدينا هذه التجربة في الفئات السكانية الضعيفة … فسنقوم بإيصال هذه النصيحة إلى الميدان على الفور.”

قال البروفيسور ستيفن بويس ، المدير الطبي الوطني لـ NHS في إنجلترا: “كما هو شائع مع اللقاحات الجديدة ، نصحت MHRA على أساس وقائي أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ كبير من ردود الفعل التحسسية لا يتلقون هذا التطعيم بعد شخصين مصابين استجاب تاريخ من ردود الفعل التحسسية الهامة سلبا أمس.

“كلاهما يتعافى بشكل جيد.”

قالت الدكتورة راين إن المنظمين في الولايات المتحدة يتطلعون إلى إنهاء مراجعتهم للقاح قريبًا.

وقالت للجنة العلوم والتكنولوجيا بمجلس العموم ، “أفهم أن إدارة الغذاء والدواء ستتطلع هذا الأسبوع لإنهاء مراجعتهم ، ووكالة الأدوية الأوروبية بعد ذلك بوقت قصير”.

وأضافت الدكتورة رين أنها لم تكن قادرة على إعطاء “تاريخ مؤكد” بشأن موعد الانتهاء من مراجعة لقاح أكسفورد / أسترازينيكا “المحلي” في المملكة المتحدة.

وأبلغت لجنة العلوم والتكنولوجيا والصحة والرعاية الاجتماعية في كومنز ، “حزم البيانات الخاصة بلقاح أسترازينيكا / أكسفورد تصل ، ونتوقع حزمة أخرى في الأيام المقبلة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X