عاصفة "أروين" تتسبب بمقتل شخصين وقطع الكهرباء عن 80 ألف منزل في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

عاصفة “أروين” تتسبب بمقتل شخصين وقطع الكهرباء عن 80 ألف منزل في بريطانيا

نشر

في

2٬772 مشاهدة

عاصفة "أروين" تتسبب بمقتل شخصين وقطع الكهرباء عن 80 ألف منزل في بريطانيا

أدت عاصفة “أروين” التي ضربت أجزاء من المملكة المتحدة، إلى وفاة شخصين، وإصابة آخر، بسبب سرعة الرياح التي وصلت إلى 98 ميلا في الساعة، وتسببت بسقوط عدد كبير من الأشجار.

حيث توفي مدير مدرسة سانت ماري الابتدائية في ماغيرا، فرانسيس لاغان، بعد أن سقطت شجرة على سيارته في Antrim، وأصيب رجل آخر، من لانكست، بعد سقوط شجرة عليه في Cumbria.

 أما في اسكتلندا قطعت عاصفة أروين الكهرباء عن 80 ألف منزل، كما علق حوالي 120 شاحنة في الثلج بالقرب منRochdale.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني من الرياح والثلوج والجليد في جميع أنحاء المملكة المتحدة اليوم السبت 27 نوفمبر 2021.

وأفاد أن العواصف التي حدثت أثناء الليل أثرت على مساحات شاسعة من المملكة المتحدة وتسببت بأضرار.

وكان المكتب أصدر في وقت سابق تحذيرًا أحمر نادرًا للرياح عبر الساحل الشرقي لاسكتلندا وشمال شرق إنجلترا.

حيث سجلت الرياح  سرعة بلغت 87 ميلاً في الساعة في Orlock Head، مقاطعة داون، بينما شهدت Inverbervie على الساحل الشمالي الشرقي لاسكتلندا رياح سرعتها 78 ميلاً في الساعة، وأما في Aberporth، ويلز وصلت سرعة الرياح إلى 77 ميلاً في الساعة.

من جهتها، نصحت شركة سكة حديد شمال شرق لندن (LNER) العملاء بعدم السفر حتى يوم الاثنين،وأكدت على أن تذاكر نهاية الأسبوع ستبقى سارية المفعول حتى الأربعاء وقامت الشركة بإيقاف القطارات التي تسير خارج نيوكاسل مساء الجمعة.

ووفقًا لشبكات الكهرباء الاسكتلندية والجنوبية، انقطعت الكهرباء عن حوالي 80 ألف منزل في اسكتلندا. كما أبلغت شبكة الطاقة الشمالية في المملكة المتحدة أيضًا عن انقطاع الخدمة عن 55 ألف عميل، بشكل رئيسي في نورثمبرلاند ومقاطعة دورهام وتاين ووير، كما حدثت بعض الانقطاعات في أيرلندا الشمالية.

التحذير الأحمر، الذي كان ساري المفعول على طول الساحل الشرقي من ميدلسبره إلى أبردين، ساري المفعول حتى الساعة 02:00 اليوم السبت 27 نوفمبر 2021، ودفع الشرطة في اسكتلندا لتحذير الناس من السفر “تحت أي ظرف من الظروف”.

كما تم إصدار يوم السبت أيضا تحذيرات على السواحل الشمالية الشرقية لاسكتلندا وإنجلترا، وكذلك السواحل الجنوبية الغربية لإنجلترا وويلز ، حتى الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش،و يشير التحذير إلى رياح عاتية ستسبب في تعطيل السفر وإلحاق الضرر به.

كما تم إصدار تحذير أصفر يشير إلى أن تعطل السفر والضرر محتمل للرياح في معظم أنحاء المملكة المتحدة، حتى الساعة 18:00.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X