عاصفة أغنيس تضرب المملكة المتحدة: رياح قوية تهدد سلامة المواطنين
تابعونا على:

أخبار لندن

عاصفة أغنيس تضرب المملكة المتحدة: رياح قوية تهدد سلامة المواطنين

نشر

في

444 مشاهدة

عاصفة أغنيس تضرب المملكة المتحدة: رياح قوية تهدد سلامة المواطنين

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيراً بشأن عاصفة قوية منتظرة تؤثر على أجزاء من البلاد يوم الأربعاء، وتشكل خطراً على السلامة والحياة.

تم إصدار تحذير أصفر لعاصفة أغنيس في معظم مناطق المملكة المتحدة، اعتباراً من الساعة 10 صباحاً يوم الأربعاء وحتى الساعة 7 صباحاً يوم الخميس.

من المتوقع أن تمتد هذه العاصفة من جنوب غرب إنجلترا وصولاً إلى اسكتلندا، مروراً بأيرلندا الشمالية.

وأكد مكتب الأرصاد الجوية أن هناك احتمالية لحدوث “إصابات وخطر على الحياة نتيجة لحطام يتطاير”.

وحذرت الهيئة من “الأمواج العاتية ومواد الشاطئ التي يمكن أن تتطاير وتصل إلى المناطق الساحلية والطرق والممتلكات”.

وأشارت إلى أن الرياح العاصفة قد يكون لها “تأثير كارثي” وتسبب أضراراً للمباني وانقطاعاً في التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تعطل وسائل النقل.

رياح تصل إلى 80 ميلا في الساعة

قال مارك سيداواي، نائب كبير علماء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات بالاقتراب لمنطقة عميقة من الضغط المنخفض من جنوب غرب أيرلندا في وقت مبكر من يوم الأربعاء، ومن ثم تتحرك عبر الأجزاء الشمالية من المملكة المتحدة قبل أن تتلاشى في وقت مبكر من يوم الخميس.

وأشار إلى أن هناك بعض عدم اليقين بشأن المسار الدقيق والقوة لهذا النظام الجوي، ولكن النتيجة الأكثر احتمالاً في الوقت الحالي هي وجود منطقة واسعة تتأثر برياح تصل سرعتها إلى 50 إلى 60 ميلا في الساعة في المناطق الداخلية.

وأضاف أن بعض سواحل البحر الأيرلندي قد تشهد هبوب رياح بسرعة تتراوح بين 65 إلى 75 ميلا في الساعة، مع احتمال ضئيل لحدوث عواصف بسرعة 80 ميلا في الساعة على السواحل والمناطق المعرضة للتأثير.

تحذيرات للسائقين

قال متحدث باسم “RAC” إن أحدث توقعات مكتب الأرصاد الجوية تشير إلى أن السائقين سيشعرون بتأثيرات قصيرة و قوية نسبياً جراء عاصفة أغنيس في وقت لاحق من يوم الأربعاء وحتى يوم الخميس.

وأشار إلى أن الرياح القوية ستكون السمة البارزة، ولذا فإن تجنب الطرق الساحلية والمرتفعة المكشوفة يعتبر فكرة جيدة للسائقين الذين يفتقرون للثقة في القيادة في مثل هذه الظروف.

كما أوصى بالقيادة ببطء والاحتفاظ بكلتا اليدين على عجلة القيادة، والانتباه بشكل خاص عند تجاوز المركبات ذات الجوانب العالية لتجنب أي اصطدامات.

وأضاف أن أي شخص يقوم بسحب أو حمل أحمال على سطح المركبة يجب أن يتأكد أيضاً من تأمينها بشكل صحيح قبل الانطلاق.

تغيرات الطقس المفاجئة

يأتي التحذير من عاصفة أغنيس بعد موجة حر غير مسبوقة في المملكة المتحدة في سبتمبر، حيث سجلت درجات حرارة قياسية في جميع أنحاء البلاد.

شهد يوم السبت الاعتدال الخريفي، عندما ينتهي الصيف رسمياً ويبدأ الخريف.

يمكن أن تؤدي التغيرات المناخية إلى تغيرات أكثر حدة في الطقس، بما في ذلك العواصف الأكثر كثافة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X