عبد العزيز بن أحمد الحمادي شخصية ريادية سعودية تشكل قدوة للكثيرين | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

عبد العزيز بن أحمد الحمادي شخصية ريادية سعودية تشكّل قدوة للكثيرين

نشر

في

70 مشاهدة

عبد العزيز بن أحمد الحمادي شخصية ريادية سعودية تشكّل قدوة للكثيرين

يشغل حالياً عبد العزيز بن أحمد الحمادي منصب الرئيس التنفيذي لـ “أكاديمية طويق” التابعة لـ”الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

تعد أكاديمية طويق الأولى من نوعها في المملكة لناحية تقديمها البرامج التعليمية الخاصة بالتقنيات المتقدمة، ضمن مسارات تقنية تشمل كافة الفئات العمرية.

وقد تم الإعلان عن تأسيس الأكاديمية في أغسطس عام 2019م، لكن عبد العزيز بن أحمد الحمادي تولى قيادتها منذ فبراير عام 2022.

مسيرة عبد العزيز بن أحمد الحمادي

درس عبد العزيز بن أحمد الحمادي هندسة الاتصالات والشبكات في “جامعة الملك خالد“، وعمل مدير مشروعٍ ثم مستشاراً في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومستشاراً مستقلاً لدى وزارة الإسكان.

شغل الحمادي عضوية في لجنة الذكاء الاصطناعي في “غرفة الرياض” ومجموعتي “C20” “B20” التابعتين لـ”مجموعة العشرين”، وغيرها من العضويات في عدد من الفعاليات الحكومية.

نال عبد العزيز الحمادي عام 2019 جائزة أكبر مؤثر في الإعلام الرقمي على مستوى العالم، وهي جائزة تمنحها جوجل ضمن برنامج خبراء جوجل (GSuite)، ليكون واحداً من /8/ أشخاص ضمن هذا البرنامج.

وحاز الحمادي خلال مسيرته الحافلة عدداً من الجوائز التقديرية كجائزة فخر “الوطن” من قبل الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: من هو الإعلامي السعودي فهد بن حسن آل عقران؟

مثابرة لا تعرف الهدوء

الشاب البالغ من العمر /34/ عاماً يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة “مبادرة العطاء الرقمي” منذ أبريل (نيسان) 2022.

وهو المؤسس لـ “منصة رقيم لخدمات الإنترنت“، وهي عبارة عن دليل إلكتروني يحتوي على آلاف المواقع والخدمات والصفحات والتطبيقات المتميزة في أكثر من /20/ مجالاً مختلفاً.

ولا تقف إنجازات الحمادي عند هذا، فهو المؤسس والمشرف العام على مجتمع مطوري جوجل السحابي السعودي”، وما قد يتصل بها من أنشطة تجعل منه خبيراً ومستشاراً ريادياً، قادراً على التصدي لكافة المشاريع والمجالات التابعة في السعودية والشرق الأوسط.

فهو يشغل منصب رئيس تحرير موقع “مزن لتقنية القطاع غير الربحي“، وخبير معتمد من “جوجل” في استراتيجية المنتجات والتطبيقات المكتبية السحابية، وعضو في عدة منظمات وبرامج، بما في ذلك “موسوعة ويكيبيديا العربية” و”رابطة الدعوة الإلكترونية العالمية” و”برنامج سفراء جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وبهذا يعتبر عبد العزيز الحمادي الخيار الأمثل لقيادة أكاديمية طويق كرئيس تنفيذي لها، لأنه سيكون أميناً على رؤية الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بإيجاد مبرمج من بين كل 100 سعودي مع حلول العام 2030، ولخدمة هذه الرؤية أنشأت أكاديمية طويق التعليمية في العام 2019.

اقرأ أيضًا: تعرف على وليد الفراج.. رائد الإعلام الرياضي ومكتشف النجوم

X