عشرات المليارات والثروات سيرثها ملك بريطانيا تشارلز الثالث من الملكة
تابعونا على:

بريطانيا

عشرات المليارات والثروات سيرثها ملك بريطانيا تشارلز الثالث من الملكة

نشر

في

882 مشاهدة

عشرات المليارات والثروات سيرثها ملك بريطانيا تشارلز الثالث من الملكة

لا يقتصر إرث ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث من والدته الراحلة إليزابيث على حكم المملكة المتحدة فحسب، لأنه بوفاتها حصل أيضاً على ثروة هائلة وامتيازات جديدة مخصصة للملوك.

 

ولن يكون الملك تشارلز مضطراً لدفع أية ضرائب جراء حصوله على ميراث والدته في امتياز مخصص للخلافة الملكية.

وسيحصل الملك على دعم من أموال دافعي الضرائب تحت بند “الدعم الملكي”، والذي يبلغ سنوياً 110 ملايين دولار، وهو ما يعادل نحو 0.65 جنيه إسترليني كمساهمة من كل مواطن في بريطانيا.

والحقيقة هي أن الملك الجديد جاء في وقت بالغ الخطورة وورث أعباء الازمة الحالية التي تشهدها بريطانيا وتتزايد فيها احتمالات وقوع اضطرابات بسبب أزمات الطاقة والمعيشة وغيرها، وهو لا يتمتع بمكانة والدته التي كسبت احترام الجميع فله شطحاته الكثيرة وسلوكياته الغريبة مثل قيامها بالحديث مع النباتات في الحدائق!

 

ما هي أملاك الملكة إليزابيث التي سيرثها ملك بريطانيا تشارلز الثالث؟
رغم عدم وجود أي شرط يلزم ملوك بريطانيا بالكشف عن مواردهم المالية الخاصة، تفيد معلومات نشرتها صحيفة “صنداي تايمز” بأن ثروة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الشخصية تقدر بـ 370 مليون جنيه استرليني عام 2022، بزيادة قدرها خمسة ملايين جنيه استرليني عن العام السابق.

وعلى صعيد الممتلكات العقارية، بات قصر بالمورال، المنتجع الصيفي للعائلة الملكية، وقصر ساندرينغهام، حيث تحتفل العائلة الملكية تقليدياً بأعياد نهاية العام من ضمن أملاك تشارلز.

وكانت الملكة تمتلك أيضاً محفظة كبيرة من الأسهم ومجموعة طوابع ملكية تقدر قيمتها بنحو مئة مليون جنيه استرليني، وفقاً لمعدّي قائمة الأثرياء لعام 2021 في صحيفة “ذي تايمز” وانتقلت ملكيتها مباشرة للملك الجديد.

وستضاف ثروة الملكة الراحلة إلى ثروة تشارلز الشخصية التي تُقدّر بنحو 100 مليون دولار (87 مليون جنيه استرليني).

وستنتقل جواهر التاج الشهيرة والتي تُقدّر قيمتها بنحو ثلاثة مليارات جنيه استرليني تلقائياً للملك تشارلز.

وكان الأمير فيليب زوج إليزابيث ووالد الملك تشارلز، قد ترك إرثاً بقيمة 30 مليون جنيه استرليني عند وفاته في نيسان 2021، بحسب “سيليبريتي نت وورث” بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات وثلاثة آلاف عمل فني، تم توريث معظمها للأصدقاء والعائلة.

دوقية لانكستر، مصدر دخل إضافي
وبعيداً عن الأمور المادية والأموال والمقتنيات، فإن تشارلز مع اعتلائه لعرش بريطانيا سيصبح دوق لانكستر، وهي الدوقية المملوكة للعائلة الملكية منذ العصور الوسطى، والتي درّت خلال السنة الضريبية المنتهية في آذار الفائت 24 مليون جنيه استرليني من الدخل الخاص المخصص للملك البريطاني.

وتعد دوقية لانكستر من أهم مصادر دخل الملكة، وهي عبارة عن محفظة تضم أراضي خاصة تتضمن مشاريع تجارية وفلاحية وتجمعات سكنية وكلها في ملكية الملكة، ولهذه المنطقة التي تمتد على مساحة 18 ألف هكتار تاريخ عريق يعود لسنة 1265، وتصل مداخيل هذه الدوقية إلى 26 مليون دولار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X