"عقارات دبي" ازدهار ونمو استثنائي في ختام هذا العام
تابعونا على:

عربية

“عقارات دبي” ازدهار ونمو استثنائي في ختام هذا العام

نشر

في

733 مشاهدة

"عقارات دبي" ازدهار ونمو استثنائي في ختام هذا العام

سجل القطاع العقاري في دبي خلال عام 2022 أفضل أداء على صعيد تاريخ القطاع العقاري من ناحية المبيعات والتأجير وعمليات التطوير والبناء والتسليم على حد سواء.

 

وسجلت الصفقات أعلى نسب النمو من حيث القيمة والعدد في نفس الوقت، فمنذ بداية العام الجاري حقق السوق العقاري طلباً مرتفعاً وبشكل ملحوظ على مناطق متفرقة من الإمارة.

 حيث كشف التقرير الصادر عن موقع DXBinteract.co بأن شهر نوفمبر الماضي سجَل قيمة مبيعات بلغت قيمتها 29.5 مليار درهم إماراتي موزعة على 10,582 معاملة تتنوع بين الفلل والشقق وقطع الأراضي والمعاملات التجارية، كما احتلت دبي المرتبة الثالثة للمناطق الأكثر طلباً بين الأثرياء المقيمين في الصين، بعد لندن ونيويورك مباشرةً.

وبحسب بيانات “دائرة الأراضي والأملاك” في دبي، فقد سجلت مبيعات العقار في السوق المحلي في الإمارة خلال 12 شهراً من عام 2022 نحو 265.6 مليار درهم بنمو 78%، مقارنة بالفترة نفسها من 2021 التي بلغت 149 مليار درهم.

أما من حيث عدد الصفقات خلال 12 شهراً من عام 2022، تم تسجيل 97,478 معاملة بيع بنمو لامس 62%، شملت 70,887 وحدة عقارية، و9,740 مبنى، و16,851 قطعة أرض.

واستحوذت العقارات الجاهزة على الحصة الكبرى من إجمالي المبايعات من خلال 53,516 معاملة بقيمة 170.6 مليار درهم تعادل ما نسبته 64%، مقابل 95 مليار درهم مبيع العقارات على الخارطة (36%) والتي نتجت من خلال 43,962 معاملة، حيث حظيت دبي خلال هذا العام بإقبال متزايدعلى الاستثمار العقاري في مختلف المناطق الفاخرة والمتوسطة، وصعد مؤشر مبيعات الإمارة 25% على أساس سنوي، أما سوق الإيجارات؛ فحقق قفزة سعرية سجلت أعلاها في منطقة “المرابع العربية” بواقع 24% للفلل و14% للشقق في “جي بي آر”.

 

كما شهدت العاصمة أبو ظبي أيضاً تدشين مجموعة كبيرة من المشاريع التي ما زالت على المخطط، أو قيد الإنشاء في أبوظبي، حيث نجح العديد منها بلفت أنظار مجموعة كبيرة من الأفراد والمستثمرين العقاريين، حيث تصدرت «جزيرة ياس» قائمة الاهتمام بالمشاريع التي لا تزال على الخارطة، أو قيد الإنشاء، سواء على الصعيد الشقق أو الفلل الفاخرة منها، أو التي يمكن شراؤها بأسعار مناسبة.

 

كما تمكّنت العاصمة أبوظبي، من لفت أنظار الآلاف من المستثمرين والراغبين في الاستقرار، سواء من داخل الدولة أو خارجها، ويُعزى ذلك لما تضمه من عقارات متنوعة تحاكي أعلى معايير الجودة العالمية من حيث التصاميم الداخلية والتشطيبات، كما تتميز معظم عقاراتها بمواقع استراتيجية قريبة من المعالم البارزة، أو الأماكن السياحية في أبوظبي، الأمر الذي يضفي ميزة إضافية لقائمة المزايا العديدة التي تتمتع بها الإمارة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X