علماء الآثار يكشفون الستار عن مهرجان بريطاني أقيم قبل 6500 عام
تابعونا على:

أماكن مميزة

علماء الآثار يكشفون الستار عن مهرجان بريطاني أقيم قبل 6500 عام

نشر

في

920 مشاهدة

علماء الآثار يكشفون الستار عن مهرجان بريطاني أقيم قبل 6500 عام

أدلة جديدة عثر عليها علماء الآثار في بريطانيا تسلط الضوء على الأصول البعيدة للهوية البريطانية وذلك في موقع مهرجان قديم كان قد أقيم منذ 6500 سنة.

 

ففي التحقيقات الأخيرة توصل علماء الآثار إلى وجود موقع احتفالي محتمل يعود إلى عصور ما قبل التاريخ ويبلغ عمره 6500 عام في شمال غرب إنجلترا، هو عبارة عن مجموعة من قطع المغرة الحمراء التي تم العثور عليها في بريطانيا.

أكثر من 600 قطعة أثرية تم انتشالها من المغرة الحمراء في موقع يعود للعصر الحجري، الواقع بالقرب من كارلايل، إضافةً إلى أحجار الطحن التي كانت تستخدم لتحويل كتل المغرة الحمراء إلى مسحوق، وربما لإنتاج الأصباغ.

يقع الموقع على جزيرة صغيرة (1.2 فدان) في نهر إيدن في اسكتلندا، ومن المحتمل أن الموقع قد تم استخدامه للتجمعات المجتمعية ذات الأهمية الطقوسية والاقتصادية.

كما تشير بعض الأدلة إلى أن الموقع الذي كان بالقرب من نهر إيدن، كان بمثابة قاعدة صيد مهمة خلال ذروة صيد سمك السلمون خلال فصل الربيع.

أدلة أخرى كشفها علماء الآثار، تشير إلى تصنيع سهام العصر الحجري في الموقع، حيث عثر علماء الآثار أيضاً على اثنين من الرمح الخشبي الكبير من العصر الحجري الحديث والذي يبدو أنه تم إيداعه في الأراضي الرطبة المحيطة كعروض نذرية للآلهة المحلية أو أرواح الأجداد.

من المحتمل أن عمليات الصيد هذه كان قد تم تنفيذها باستخدام رماح صيد خاصة ثلاثية الشعب تُسمى ترايدنت أو ليستر، وبواسطة الأقواس والسهام أيضاً.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X