على متن السحاب: "قمم السودة" وجهة سياحية فاخرة في السعودية
تابعونا على:

أماكن مميزة

على متن السحاب: “قمم السودة” وجهة سياحية فاخرة في السعودية

نشر

في

646 مشاهدة

على متن السحاب: "قمم السودة" وجهة سياحية فاخرة في السعودية

يكشف ولي العهد محمد بن سلمان الستار عن المخطط العام لمشروع قمم السودة السياحي في منطقة عسير جنوب غرب السعودية.

 

مشروع قمم السودة من شأنه أن يعكس الوجه الجديد للسياحة الجبلية الفاخرة فوق أعلى قمة في المملكة على ارتفاع يصل إلى 3015 متر.

مراحل بناء مشروع قمم السودة

وعن مراحل بناء واكتمال مشروع قمم السودة فإنه سيتم بناءه على 3 مراحل، ومن المتوقع أن تكتمل في عام 2027، وأولى مراحل بناءه ستتضمن تطوير 940 غرفة فندقية و 391 وحدة سكنية و 32 ألف متر مربع من المساحات التجارية.

مواصفات مشروع قمم السودة

الغاية من مشروع قمم السودة هي توفير خدمات الضيافة الفاخرة لحوالي 2 مليون سائح على مدار العام، كما سيعتمد المخطط العام في تصاميمه على الهوية العمرانية التراثية.

ومن المقرر أن يضم مناطق تتمركز في مواقع مثل تَهْلَل وسَحَاب وسَبْرَة وجَرين ورجال والصخرة الحمراء، وستتنوع مرافقها بين الفنادق والمنتجعات الجبلية الفاخرة والقصور والوحدات السكنية ذات الإطلالات والمتاجر الفاخرة.

ومع قدوم العام 2033، سيتم تطوير 2700 غرفة فندقية، و 1336 وحدة سكنية، و 8 ألف متر مربع من المساحات التجارية مع وجود نقاط جذب رياضية وثقافية.

فوائد مشروع قمم السودة

سيساهم مشروع قمم السودة في إنعاش القطاع السياحي والترفيه في المملكة السعودية، وتحقيق رؤية المملكة 2030 ودعم النمو الاقتصادي عبر المساهمة في زيادة إجمالي الناتج المحلي التراكمي بأكثر من 29 مليار ريال، وتوفير آلاف الوظائف للسعوديين والمقيمين.

ويؤكد ولي العهد محمد بن سلمان أن المشروع سيساعد في الحفاظ على البيئة التراثية وحفظها للأجيال القادمة، بما يساهم في تنويع مصادر الدخل وبناء اقتصاد يجذب الاستثمارات الدولية والمحلية.

ويقع قمم السودة على مساحة واسعة من الغابات والجبال تمتد على نحو 627 كم مربع مع مساحة بناء لا تتجاوز 1٪، ما يعكس التزام شركة السودة للتطوير بحماية البيئة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X