عمال السكك الحديدية يواصلون إضرابهم ويعطلون الخدمات في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

عمال السكك الحديدية يواصلون إضرابهم ويعطلون الخدمات في بريطانيا

نشر

في

883 مشاهدة

عمال السكك الحديدية يواصلون إضرابهم ويعطلون الخدمات في بريطانيا

يواصل عمال السكك الحديدية في بريطانيا إضرابهم واحتجاجهم على الأجور المتدنية منذ يوم أمس، حيث توقفت خدمات السكك الحديدية في جميع أنحاء إنجلترا مرة أخرى، وأضرب 12000 سائق قطار للمرة الثانية هذا الأسبوع.

 

يسير أعضاء نقابة السائقين Aslef لمدة 24 ساعة على غالبية الخطوط في إنجلترا وبعض الطرق العابرة للحدود إلى اسكتلندا وويلز ، تاركين 40٪ فقط من الخدمات قيد التشغيل.

لكن بعض الشبكات لن تقوم بتشغيل أي قطارات على الإطلاق، بما في ذلك Avanti West Coast و Chiltern Railways و CrossCountry و East Midlands Railway و Great Northern و Southern و Southeastern و Thameslink و Northern، بينما سيقدم البعض الآخر جدولًا زمنياً مخفضًا.

الإضراب سيؤثر على الأحداث الرياضية والثقافية

سيتسبب إضراب يوم السبت في تعطيل أي شخص يحاول السفر إلى العديد من الأحداث الرياضية والثقافية الكبيرة في عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في استاد ويمبلي وإبسوم ديربي والمحطة الأخيرة من جولة بيونسيه في عصر النهضة في لندن، وكذلك تؤثر على العائلات التي تخطط لرحلات نهاية نصف المدة.

تأتي حركة أسليف في اليوم التالي، لإضراب استمر لمدة 24 ساعة بواسطة 20.000 عامل سكك حديد ينتمون إلى الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT)، مما أدى إلى إلغاء 50 ٪ من الخدمات، مرة أخرى على معظم الشبكات الإنجليزية وبعضها عبر طرق الحدود، كما تميز يوم الجمعة بحظر العمل الإضافي من قبل أعضاء أسليف، الذين دخلوا إضرابًا كاملاً يوم الأربعاء.

خلافات مستمرة حول الأجور

لا تزال الخلافات بين النقابات ومجموعة توصيل السكك الحديدية (RDG)، وهي الهيئة التي تمثل المشغلين، في طريق مسدود. 

كما رفضت أسليف عرضاً بزيادة الأجور بنسبة 4 ٪ في أبريل، والذي وصفته بأنه “سخيف”، بينما تلقت RMT تفويضًا جديدًا لمدة ستة أشهر للإضراب في مايو بعد انسحابها من صفقة مع المشغلين قالت النقابة أنها منعتها من الإضراب، مع تقدم المفاوضات.

وأوضح الأمين العام لأسليف، ميك ويلان، أن نقابته تأسف للاضطراب الذي أحدثه، لكنه ألقى باللوم على ذلك بقوة على أقدام 15 شركة قطارات، وحكومة حزب المحافظين التي تقف وراءها.

من جانبه اعترف، هوو ميريمان، وزير السكك الحديدية البريطاني، بأن تسوية مطالبات الأجور على السكك الحديدية سيكون أرخص – أرخص بكثير – من الاستمرار في النزاع، لكن دونما حزب المحافظين يجرونه.

وخلال الاضطرابات يوم الجمعة، احتج أعضاء RMT، حيث قال فريق RDG: “إن إضرابات السكك الحديدية القادمة التي دعت إليها قيادة Aslef و RMT لن تؤثر فقط على تنقلات الركاب اليومية، بل ستؤثر أيضاً على أولئك الذين يسافرون من وإلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وغيرها من الأحداث في جميع أنحاء البلاد، عبء على شعبنا الذي فقد بالفعل آلاف الجنيهات في وقت يعاني من ضائقة مالية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X