عمال ماكدونالدز يضربون عن العمل للمطالبة بأجر 10 جنيهات استرليني في الساعة
تابعونا على:

أخبار لندن

عمال ماكدونالدز يضربون عن العمل للمطالبة بأجر 10 جنيهات استرليني في الساعة

نشر

في

1٬988 مشاهدة

عمال ماكدونالدز يضربون عن العمل للمطالبة بأجر 10 جنيهات استرليني في الساعة

كتبت: ساندي جرجس

خطط عمال مطعم الوجبات السريعة “ماكدونالدز” للإضراب، مطالبين بزيادة أجرهم.

وقال منظمون الإضراب، إن الموظفين من خمسة فروع لمطعم الوجبات السريعة في جميع أنحاء البلاد، يخرجون كجزء من ‘McStrike’، للمطالبة بالحصول على أجر 10 جنيه استرليني في الساعة على الأقل.

وانضم تلك المرة عمال من ثلاثة فروع جديدة في مانشستر Manchester واتفورد Watford إلى عمال في كرايفورد Crayford وكامبريدجCambridge ، الذين قاموا في سبتمبر الماضي بالإضراب لأول مرة في المملكة المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حصل الموظفون على أكبر زيادة في أجورهم خلال عشر سنوات في يناير الماضي، ولكن تم تقسيمها حسب المنصب والمنطقة والعمر، ولم تتأثر سوى مطاعم ماكدونالد المملوكة للشركة (حوالي ربع الفروع في بريطانيا).

وقالت اناليز بيترس، العاملة في ماكدونالدز في كامبريدج: “لقد أعطانا المواطنين والحركة العمالية الكثير من الدعم والتشجيع، ونحن في يوم العمال العالمي هذا نرسل رسالة إلى ماكدونالدز، ثاني أكبر صاحب عمل في العالم، بأن الحركة العمالية عادت وجاهزة للعمل”.

وأضافت: “لن نتوقف حتى تحترم شركة ماكدونالدز حقوقنا الإنسانية مقابل أجر 10 جنيهات استرلينية في الساعة”.

كما اختار موظفو مطعم الوجبات السريعة المضربون التظاهر في واتفورد، مسقط رأس الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز، ستيف إيستربروك.

وقال لويس بيكر، وهو عامل في ماكدونالدز في كرايفورد: “كل رسالة دعم تبني ثقتنا ونحن نواجه هذه الشركة ونطالب بأجور عادلة”.

وقال متحدث بإسم ماكدونالدز: “من المؤكد أن 110 شخصاً في 5 مطاعم من أصل 1270 يقومون بالإضراب في 1 مايو، وفي حين أننا نشعر بخيبة أمل نظراً لتركيزنا على وضع الأشخاص في صميم عملنا، إلا أننا نطمئن إلى أن هذا العدد يمثل نسبة صغيرة جداً من القوى العاملة لدينا في المملكة المتحدة”.

وأضاف: “نحن نأخذ مصالح ورفاهية موظفينا على محمل الجد، ونشجع أي شخص على التحدث إذا كانت لديه أي مخاوف، حيث يمكن لموظفينا التحدث إلى المديرين وطرح القضايا بشكل غير رسمي أو بشكل رسمي من خلال إجراءات التظلم لدينا، وهذا هو طريقنا المفضل للتعامل مع القضايا المتعلقة بقوتنا العاملة”.

وتابع: “خلال السنوات الثلاث الماضية، اتخذنا عدداً من الخطوات لضمان أن تظل McDonald’s UK مكاناً رائعاً للعمل”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X