عمدة لندن يسعى لخفض النفايات البلاستيكية عن طريق توفير مياه الشرب للمواطنين عبر الصنابير
تابعونا على:

أخبار لندن

عمدة لندن يسعى لخفض النفايات البلاستيكية عن طريق توفير مياه الشرب للمواطنين عبر الصنابير

نشر

في

812 مشاهدة

عمدة لندن يسعى لخفض النفايات البلاستيكية عن طريق توفير مياه الشرب للمواطنين عبر الصنابير

يخطط عمدة لندن، صادق خان، لتوفير مياه الشرب لسكان لندن مجاناً عبر صنابير جديدة تكون متوفرة في كل مكان بالعاصمة، وذلك في محاولة لخفض النفايات البلاستيكية.

ويريد صادق خان، تقديم شبكة جديدة من صنابير مياه الشرب، للمساعدة في الحد من استخدام زجاجات المياه البلاستيكية في العاصمة.

وفى مسودة الاستراتيجية البيئية، بدأ عمدة لندن أيضاً محاولة لتشجيع الشركات على جعل مياه الصنبور متاحة للمواطنين.

وأشارت الأرقام الرسمية، إلى أنه يتم شراء مليون زجاجة بلاستيكية في جميع أنحاء العالم كل دقيقة، ومن المتوقع أن يتجاوز الإستهلاك السنوي للزجاجات نصف تريليون بحلول عام 2021.

وأظهرت البيانات أنه لم يتم جمع أو إعادة تدوير أكثر من نصف الزجاجات البلاستيكية التي تم شراؤها في العام الماضي، مما أدى إلى وجود كمية ضخمة من الزجاجات ذات الاستخدام الواحد التي تلقى في النفايات أو في المحيط.

ويبدو أن العمدة قد انضم إلى حركة نامية لتحدي استخدام البلاستيك، مع العديد من الشركات التي تتعهد بالتوقف عن استخدام تلك المواد.

وقال وزير البيئة، مايكل جوف، إن تحسين فرص الحصول على مياه الشرب، يعتبر جزءاً من محاولة الحكومة لخفض النفايات البلاستيكية.

وأضاف غوف، أن كمية الزجاجات البلاستيكية التي قد استخدمت لمرة واحدة وتلقى بالنفايات في المملكة المتحدة، تكفي لملء قاعة ألبرت Royal Albert Hall أكثر من 1000 مرة.

ورداً على تعهد السيد غوف، قال عمدة لندن : “إن الموظفين يدرسون جدوى وضع مخطط تجريبي لإعادة تعبئة المياه في لندن”.

وقال متحدث بإسم العمدة، “إن السيد خان يود أن تقوم الشركات بتوفير مياه الصنبور مجاناً أمام جميع سكان لندن”.

ويأتي ذلك التركيز بعد أن تعهد سوق بورو Borough Market في أغسطس، بحظر بيع المشروبات البلاستيكية القابلة للإلقاء في النفايات، وهو أول سوق في المملكة المتحدة يتعهد بذلك.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها صحيفة الجارديان، فإن العديد من مجالس لندن لا تحتوي على صنابير لمياه الشرب في أماكنها العامة، وبعضها ليس لديه خطط لتثبيتها.

وقالت الصحيفة، إن سوتون Sutton وانفيلد Enfield وهارينجي Haringey، ليس لديهم أي صنابير مياه في الأماكن العامة، مضيفة أن لامبيث Lambeth لديها 25 صنبور لمياه الشرب عبر المتنزهات والمساحات المفتوحة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X