عمل يدوي فني يجلب البهجة لسكان كنسينغتون في ظل ازمة كورونا !
تابعونا على:

أخبار لندن

عمل يدوي فني يجلب البهجة لسكان كنسينغتون في ظل ازمة كورونا !

نشر

في

940 مشاهدة

عمل يدوي فني يجلب البهجة لسكان كنسينغتون في ظل ازمة كورونا !

إذا كنت قد سافرت عبر Ladbroke Grove هذا الأسبوع، فربما لاحظت سربًا من الزواحف الملونة الملصقة فوق مكتبة منطقة شمال كنسينغتون. إنه ليس مشهدًا من قصص Eight Legged Freaks، ولكن العمل اليدوي الفني لسكان كنسينغتون.

Hearts 24، وهي منظمة مجتمعية نشأت من Grenfell Fire ، تقود المجتمع سنويًا في إنشاء قطع فنية تعكس وحدة المجتمع في منطقة غرب لندن، لكن ازمة كورونا غيّرت خططها بشكل جذري هذا العام. وبالرغم من ذلك، تمكنت الجمعية من إيجاد حل بديل. وقالت صوفي لودج، مديرة الجمعية، ” بدأ هذا المشروع بحمولة من الأكياس الورقية في شقتي، فعادةً ما نقوم بمشروع سنوي عبر الكرنفال في حديقة لمدة خمسة أسابيع طوال الصيف، ولكن بسبب الإغلاق، نفذنا كل ذلك من خلال الفيديوهات التعليمية عبر الإنترنت”.

واضافت صوفي: “بعض الناس قالوا لنا عن المشروع إنه أمر مبهج للغاية، إنه يجلب اللون إلى الشارع، ويظهر أن هناك مجتمعًا هنا يعمل معًا.”

شارك في المشروع العديد من عائلات مجتمع كنسينغتون في لندن لتصميم النحل الورقي والفراشات في منازلهم بسبب إلغاء كرنفال نوتينغ هيل، وخلال ظروف غير مسبوقة، تم تركيب أكثر من 150 قطعة فنية عبر مكتبة شمال كنسينغتون في قلب Ladbroke Grove.

حيث استخدمت العائلات الفراشات لتمثيل بلدان مختلفة قريبة من قلوبهم، حيث استوحى العديد من النحل من شخصيات معروفة مثل شكسبير.

منذ إطلاقها في عام 2017 بعد حريق Grenfell، دخلت  Hearts والتي تمثل 24 طابقًا من برج جرينفيل، في شراكة مع العديد من مجموعات المجتمع مستخدمة الفن لاستذكار حياة بعض الافراد الذين فقدوا في الحريق، وكذلك تعزيز الروابط المجتمعية الأعمق.

وقالت صوفي إن حوادث مثل غرينفيل أعطت مجتمع كنسينغتون “هدف” للتكافل المجتمعي الذي أبقى بعض العائلات الأكثر ضعفًا صامدة خلال الأسابيع الأكثر صعوبة من الحظر.

شهدت البلدة، وتحديداً شمال كنسينغتون، توزيع آلاف الوجبات على العائلات المتأثرة بسلالة الوباء.

قالت صوفي: “لقد أظهرنا أن هذا النوع من الأشياء يمكن أن ينجح، نريد أن نظهر للمجتمعات الأخرى أنه يمكنهم فعل الشيء نفسه”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X