عن طريق الصدفة.. زوجان بريطانيان يعثران على كنز قديم تحت مطبخ منزلهما
تابعونا على:

أخبار لندن

عن طريق الصدفة.. زوجان بريطانيان يعثران على كنز قديم تحت مطبخ منزلهما

نشر

في

911 مشاهدة

عن طريق الصدفة.. زوجان بريطانيان يعثران على كنز قديم تحت مطبخ منزلهما

عثر زوجان بريطانيان عن طريق الصدفة، على كنز من العملات الذهبية، يعود إلى القرن ال18 تبلغ قيمته أكثر من 750 ألف جنيه إسترليني.

ووجد الزوجان البريطانيان الكنز تحت أرضية المطبخ أثناء تجديد منزلهما الواقع في Ellerby  شرق يوركشاير في عام 2019، وتم بيعه في مزاد علني مقابل 754 ألف جنيه إسترليني (حوالي 836 ألف دولار).

ويحوي الكنز أكثر من 260 قطعة نقدية ذهبية مخبأة في وعاء تحت ألواح من الخرسانة ويعود تاريخها إلى الحقبة الممتدة بين عامي 1610-1727.

أصول عائلة المالكة

ويعود الكنز لجوزيف فيرنلي وسارة مايستر اللذين تزوجا عام 1694 وعاشا في Ellerby، وقد اختفت سلالة هذه العائلة بعد وفاة جوزيف في عام 1725 عن عمر يناهز 76 عاما ووفاة سارة عن عمر يناهز 80 عاما في عام 1745.

وكانت هذه العائلة اشتهرت باستيراد وتصدير الأخشاب وخام الحديد والفحم، وعمل بعض أفرادها كأعضاء في البرلمان في أوائل القرن ال18.

سعر القطع النقدية

وقد قدر سعر القطع النقدية بين 200 و250 ألف باوند، ولكن دار المزادات  (Spink & Son) في بلومزبري لندن نجحت في بيعها لعشرات المشترين مقابل 754 ألف باوند.

إذ تضاعف سعرها ثلاث مرات بعد اكتساب القصة اهتمام هواة جمع العملات من مختلف دول العالم، بما في ذلك أمريكا وأوروبا وأستراليا والصين واليابان.

ووصف دار المزادات “سبينك آند سون” الكنز بأنه واحد من أكبر كنوز العملات الذهبية الإنجليزية التي تعود للقرن الثامن عشر والتي يعثر عليها في بريطانيا على الإطلاق.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X