غرامة بـ 2500 باوند عند الكتابة على السيارات المتسخة بالتراب في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

غرامة بـ 2500 باوند عند الكتابة على السيارات المتسخة بالتراب في بريطانيا

نشر

في

1٬492 مشاهدة

غرامة بـ 2500 باوند عند الكتابة على السيارات المتسخة بالتراب في بريطانيا
في كثير من الأحيان، عندما يرى البعض سيارة متسخة بالتراب،  يراوده  كتابة رسالة مضحكة فيها مثلاغسلونيأونظفوني”، لكن هل تعلم أن هذه المزحة التي تبدو بريئة  في قوانين القيادة في بريطانيا قد تؤدي بك إلى غرامة قدرها 2500 باوند؟

لهذا حذر بعض  الخبراء في Select Car Leasing، على عدم الانغماس في كتابة رسائل مضحكة أو مبتذلة على أسطح السيارات المتسخة،  لأنه قد ينتهي بك الأمر إلى خدش الطلاء، مما يتسبب في أضرار تقدر بمئات الجنيهات إذا تابعك المالك قضائياً.

بدوره، قال جراهام كونواي، العضو المنتدب في Select Car Leasing: “سيبذل بعض سائقي السيارات جهوداً كبيرة لحماية طلاءهم.

وذكر كونواي: “وإذا كنت تكتبنظفنيعلى سيارة يملكها شخص يعتني حقاً بسيارته، فقد تجد نفسك في كومة كاملة من المشاكل؛ المشكلة هي أن تحريك إصبعك عبر الطين المتوضع على السيارة يمكن أن يؤدي في الواقع إلى خدش الطلاء”.

وتابع الخبير: “يمكنك التقاط الأوساخ والحصى تحت أطراف أصابعك، والتي تعمل بعد ذلك ككاشطة أثناء الكتابة، مما قد يزيل الطبقة العليا منالورنيش (الطبقة الشفافة الموجودة أعلى الطلاء)”.

وفي حال، مارست ضغطاً كافياً أثناء كتابة رسالة ما، فقد تترك”آثار” الكلمة على الطلاء، وهو ما يظهر حتى بعد غسل المالك للسيارة، لذا احذر فإن مزاحكالودي ق ديتحول إلى مشكلة حقيقة إذا قرر مالك السيارة إبلاغ الشرطة بالحادث.”

في القانون!

وفي قانون القيادة البريطاني، يمكن اعتبار هذا عملاً إجرامياً من أعمال التخريب المتعمد، إذا كانت قيمة الضرر أقل من 5000 جنيه إسترليني، فقد يتم إصدار غرامة تصل إلى2500 جنيه إسترليني.

وفقاً للسيد كونواي، يجب أن يظل تنظيف سيارتك خلال فصل الشتاء على رأس قائمة أولوياتك بسبب انتشار الملح على الطرق لمكافحة الثلوج والجليد، ما لم تكن تنظف سيارتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فقد يتسبب ذلك في تلف طويل المدى.

وأضاف: “إن الغالبية العظمى من سائقي السيارات يدركون أنهم بحاجة إلى تنظيف سياراتهم في كثير من الأحيان خلال فصل الشتاء من أجل مكافحة آثار ملح الطريق”.

وتحتاج حقاً إلى الحفاظ على نظام التنظيف لديك طوال هذا الوقت لحماية طلاء سيارتك والمظهر الخارجي من الآثار الضارة لحبيبات ملح الطريق.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X