غرامة تقدر ب 35£ على طفل والسبب !!
تابعونا على:

أخبار لندن

غرامة تقدر ب 35£ على طفل والسبب !!

نشر

في

658 مشاهدة

غرامة تقدر ب 35£ على طفل والسبب !!

كتبت: ساندي جرجس

تلقت امرأة تدعى، ناعومي إيفانز، رسالة من “Unique Recovery Services” تلاحقها بسبب ديون بقيمة 25.10 جنيه استرليني، بالإضافة إلى رسوم إدارية قدرها 10 جنيه استرليني، وذلك لأن ابنها توماس، البالغ من العمر 6 سنوات، قد استعار كتابين في وقت سابق من هذا العام من مكتبة بروملي ولم يعيدهم.

وقالت السيدة إيفانز، المقيمة في شورتلاندز، في كينت: “لم أتلق حتى تذكيراً عن الكتب، لقد أدركت أنهم لم يعادوا حتى الأن، عندما كنت استخدمت آلة الخدمة الذاتية في مكتبة بروملي الأسبوع الماضي، وظهرت رسالة تطلب مني إعادة الكتب”.

ووعد الطفل توماس بالعثور على الكتب وإعادتها، وهذا ما فعله.

ولكن على الرغم من أن الكتب قد أعيدت، قالت المكتبة أن السيدة إيفانز لا تزال مدينة ب10£ رسوم تحصيل الديون.

وقالت السيدة إيفانز: “كان شريكي قلق حقاً من أننا قد ندخل في القائمة السوداء، ولن نتمكن من الحصول على الائتمان إذا لم ندفع”.

وأضافت: “أنا أحذر الآباء الآخرين أن عليهم التأكد من القواعد في المكتبة المحلية قبل أخذ الكتب للأطفال، لأنه من السهل حقاً أن نغفل عن كتب الأطفال كجزء من الحياة الأسرية المزدحمة”.

وكان الكتابان المعنيان هما Wigglesbottom Primary  The Magic Hamster بقلم باميلا بوتشارت و A Robot Dog من مارك أوليفر.

ويتم تشغيل مكتبة بروملي من قبل المؤسسة الاجتماعية Greenwich Leisure Limited، التي تقول إنها لا تصدر الغرامات للأطفال الذين يأخذون الكتب على التذكرة الخاصة بهم.

وقال متحدث عن المكتبة: ” إنه هناك سلسلة من الرسائل التذكيرية والإخطارات ترسل بشكل روتيني إلى والدة الطفل، قبل إرسال رسالة تحصيل الديون”.

ومع ذلك، قالت السيدة إيفانز، إنها لم تتلق أي إخطارات.

وقال نيك بول الرئيس التنفيذي ل Chartered Institute of Library and Information Professionals، إنه من الضروري أن يقوم جميع الأطفال بالقراءة، وأننا نرغب في رؤية مقاربات مبتكرة لتشجيع الناس على استخدام المكتبات، مثل التذكير بأن الكتب يجب أن تعاد حتى يتمكن الأطفال الآخرون من قراءتها أيضاً.

وقال جيمس جونز، من وكالة التصنيف الائتماني Experian، إنه ليس من غير المألوف للمكتبات أن تستخدم وكالات تحصيل الديون.

وقال مايكل أغبوه-دافيسون، المستشار في مؤسسة StepChange  للديون الخيرية: “إذا كنت مطارد من قبل المكتبة بسبب الكتب المتأخرة، قد تكون قادر على دفع المال على أقساط.

ووافقت مؤسسة Greenwich Leisure Limited، على التنازل عن غرامة السيدة إيفانز، فضلاً عن غرامة تحصيل الديون.

وقالت السيدة إيفانز: “سأفكر مرتين قبل الذهاب إلى المكتبة في المستقبل”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X