غرامة مالية و 3 نقاط في حال عدم مسح زجاج السيارة بشكل صحيح في الطقس البارد
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

غرامة مالية و 3 نقاط في حال عدم مسح زجاج السيارة بشكل صحيح في الطقس البارد

نشر

في

1٬722 مشاهدة

غرامة مالية و 3 نقاط في حال عدم مسح زجاج السيارة بشكل صحيح في الطقس البارد
مع انخفاض درجات الحرارة خاصة في الصباح، قد يكون من المغري محاولة تسريع عملية إزالة الجليد من سيارتك. لكن عدم القيام بذلك بشكل صحيح يمكن أن يؤدي في الواقع إلى إخطارك بغرامة ثابتة و 3 نقاط.

وبموجب قانون القيادة البريطاني،  فإن القيادة دون تنظيف الزجاج الأمامي للثلج والجليد بشكل صحيح أمر غير قانوني ويمكن أن ينتهي بإصدار مخالفة في حقك.

وبحسب وكالة تأمين السيارات في بريطانيا RAC: لا يكفي مجرد إزالة الجليد من جانب السائق من الزجاج الأمامي، يجب عليك إزالة الجليد من المنطقة بأكملها  ثم استخدام ماسحات الزجاج بمجرد ذوبان الجليد.

وتضيف RAC: يجب أن يتمتع السائق بموجب القانون برؤية كاملة للطريق وحركة المرور أمام السيارة، لذا فإنه ملزم بقضاء وقت إضافي لتنظيف الزجاج الأمامي والمرايا بالكامل أيضاً.

الغرامات المالية

قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى دفع غرامة قدرها 60 جنيها إسترلينيا وإضافة ثلاث نقاط على رخصتك، لأن قانون الطريق السريع 229 ينص على أن جميع النوافذ الخاصة بك تحتاج إلى مسح وإزالة الجليد عنها.

 تخاطر بدفع غرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني إذا كانت الثلوج تغطي لوحة التسجيل الخاصة بك. هذا لأنه يجب أن يكون دائما قابلاً للقراءة من قبل الشرطة وكاميرات التعرف التلقائي على اللوحة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي نسيان تنظيف النوافذ وسقف السيارة إلى دفع غرامة قدرها 60 جنيها إسترلينيا، لأن ذلك قد يمثل خطورة على الآخرين.

ةقال جون ويلموت، الرئيس التنفيذي لشركة LeaseLoco: “وفقا للقسم 229 من رمز الطريق السريع، يجب على السائقين إزالة كل الثلوج التي قد تسقط في مسار مستخدمي الطريق الآخرين”.

“لذا نوصي بإزالة الثلج من جميع الأجزاء الخارجية لسيارتك، بما في ذلك السقف، لتجنب هذه الغرامة البالغة 60 جنيها إسترلينيا وثلاث نقاط عقوبة، فضلاً عن احتمال التسبب في مخاطر كبيرة للسائقين الآخرين.

بصرف النظر عن استخدام الكاشطة التقليدية، هناك عدة طرق لتسريع عملية تنظيف النوافذ.

كيف تتخلص من الثلوج؟

قال غراهام كونواي، المدير العام لشركة Select Car Leasing: يمكن  استخدم ثلاثة أحجام من الخل مقابل حجم من الماء في زجاجة بخاخة.

لأن الخل يعنبر مضاداً طبيعياً للتجمد، حتى أن رشا واحداً سريعاً سيبدأ في تكسير الجليد على النوافذ.

وأضاف، حاول أيضا وضع الماء الدافئ في كيس فارغ، وأغلقه وامسح الكيس ببطء عبر واجهة النافذة، هذا بديل أكثر أمانا من سكب الماء المغلي على الزجاج الأمامي الذي يمكن أن يكسر الزجاج.

ويوصي جراهام أيضا باستخدام الملح وسائل غسيل الصحون في الماء الدافئ، والتي لها أيضا خصائص إزالة الجليد.

وأضاف جراهام: “بقدر ما هو مغري، يجب ألا تترك السيارة تعمل وتترك مكيف السيارة يذوب الثلج، ليس فقط أنه ضار بالبيئة، ولكنه أيضا غير قانوني، إذا قبضت عليك الشرطة وأنت تقوم بذلك، ستواجه غرامات تصل إلى 40 جنيها إسترلينيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X