غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية تنظم ندوة حول المعلوماتية في باريس
تابعونا على:

إخترنا لكم

غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية تنظم ندوة حول المعلوماتية في باريس

نشر

في

984 مشاهدة

غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية تنظم ندوة حول المعلوماتية في باريس

عقدت غرفة التجارة الفرنسية- اللبنانية ندوة حول “المعلوماتية وتعزيز تقنيات التواصل في لبنان” في العاصمة الفرنسية باريس.

وقد حضر الندوة كل من سفير لبنان لدى باريس رامي عدوان، رئيس غرفة التجارة الفرنسية- اللبنانية غابي تامر، الأمين العام للغرفة فريد عرقتنجي، بالإضافة لعدد من الديبلوماسيين والاقتصاديين ورجال الأعمال.

وقد استعرض رئيس شركة موريكس سليم التجربة المميزة لشركته في هذا المجال والتي انطلقت من فرنسا، مشيراً إلى أهمية اتخاذ خطوات جادة في مجال الكهرباء والبنية التحتية والمعلوماتية والإنترنت في لبنان من أجل تحقيق تطور أكبر.

وشارك في الندوة أيضاً رئيس شركة Ltechnologies التي انطلقت أيضاً في فرنسا، ليتحدث عن تجربته في العمل في هذا المجال.

ومن جانبه أكد السفير اللبناني رامي عدوان على الأهمية التي يوليها لبنان لموضوع المعلوماتية، موضحاً أن المعلوماتية تعد من القطاعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية في لبنان.

وأشار إلى أن لبنان يسعى للتعاون مع غرفة التجارة والقطاع الخاص اللبناني من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية ودخول السوق اللبنانية.

ولفت إلى أنه من الواجب دعم الشباب للتواصل مع الشركات الناشئة في الخارج من أجل تطوير قدراتهم في قطاع المعلوماتية، إلى جانب تطوير قدراتهم التسويقية للمنتج المعلوماتي اللبناني الذي أظهر نجاحاً لافتاً في فرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن غرفة التجارة الفرنسية- اللبنانية ستحتفل العام المقبل بعيدها السبعين، وستقوم بتنظيم سلسلة من الندوات في الأسابيع المقبلة تشمل العديد من القطاعات كالاقتصاد والتراث والثقافة.

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X