غرفة تجارة عمان تستقبل وفداً اقتصادياً صينياً
تابعونا على:

إخترنا لكم

غرفة تجارة عمان تستقبل وفداً اقتصادياً صينياً

نشر

في

904 مشاهدة

غرفة تجارة عمان تستقبل وفداً اقتصادياً صينياً

اجتمع أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة عمان مع وزير هيئة إدارة الدولة لأنظمة السوق الصينية جانغ ماو والوفد الصيني المرافق له في مقر الغرفة في العاصمة الأردنية عمّان.

ودعا المجلس الشركات الصينية للاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع التكتلات الاقتصادية العالمية، من خلال الاستثمار في فتح مصانع في مدينة العقبة والمدن الصناعية في الأردن، وأكد على ضرورة أن يكون لمبادرات الصين التجارية العالمية دور في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقد أشاد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق بالعلاقات الثنائية القوية بين البلدين، وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين الأردن والصين قد وصل إلى 2,1 مليار دينار خلال العام الفائت، الأمر الذي جعل بكين ثاني أكبر شريك تجاري للمملكة.

ولفت إلى وجود 31 شريكاً تجارياً صينياً مسجلاً كعضو في الهيئة العامة لدى الغرفة، معبراً عن أمله بزيادة عدد المستثمرين الصينيين في الأردن، وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وُقعت بين الغرف التجارية الصينية والهيئات التجارية الصينية وغرفة تجارة عمان.

ومن جانبه نوّه الوزير الصيني ماو إلى رغبة الصين في الاطلاع على تجربة الأردن في تنظيم السوق التي تتضمن المواصفات والمقاييس التنافسية وحماية المستهلك ومراقبة إدارة الأعمال الإلكترونية وإدارة الغرف التجارية والخدمات التي تقدمها للمنتسبين لها.

كما دعا الشركات الأردنية التكنولوجية والريادية للاستثمار في الصين، موضحاً أن هيئة إدارة الدولة لأنظمة السوق الصينية يندرج تحتها 27 إدارة معنية بالأنشطة الاقتصادية المحلية، والتي ساهمت على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة في تحسين بيئة الأعمال في الصين.

ولفت إلى سعي الهيئة لجذب الاستثمارات الأجنبية من كافة دول العالم، وذلك عبر تقديم قوانين وأنظمة محفزة للاستثمار الأجنبي وتحسين بيئة الأعمال واختصار الوقت والجهد على المستثمرين المحليين والأجانب.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X