"غير قابلة للتطبيق"..نقابات العمال تنتقد خطة وزارة النقل لتخفيف آثار إضرابات القطارات
تابعونا على:

أخبار لندن

“غير قابلة للتطبيق”..نقابات العمال تنتقد خطة وزارة النقل لتخفيف آثار إضرابات القطارات

نشر

في

641 مشاهدة

"غير قابلة للتطبيق"..نقابات العمال تنتقد خطة وزارة النقل لتخفيف آثار إضرابات القطارات

انتقدت نقابات العمال خطة وزيرة النقل آن ماري تريفليان لتقليل تأثير إضرابات القطارات على أنها “غير قابلة للتطبيق”.

 

قبل استقالتها، أعلنت رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس أن الحكومة تمضي قدماً في القانون الجديد لإدخال الحد الأدنى من مستويات الخدمة أثناء الإضرابات.

وبموجب القانون المقترح، سيُفرض تشغيل قدر معين من خدمات القطارات خلال فترات الإضراب وسيتعين على عدد من الموظفين “المحددين” العمل. إذا انتهكت النقابات القانون وسمحت للموظفين المحددين بالإضراب، فقد تفقد الحماية القانونية من العقوبات مثل الفصل التلقائي.

وقالت الحكومة إن الاقتصاديين قدروا أن الموجة الأولى من إضرابات السكك الحديدية في حزيران كلفت الاقتصاد البريطاني ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني.

قالت رئيسة الوزراء السابقة: “لا ينبغي تحميل الأشخاص والشركات المجتهدين عواقب الإضرابات  التي أدت مراراً  وتكراراً إلى شل شبكة النقل لدينا هذا العام.

وأضافت “يحد هذا التشريع من قدرة النقابات على شل اقتصادنا، وسيضمن للركاب في جميع أنحاء البلاد أن يستمروا في الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو المستشفى بشكل صحيح.”

قالت  تريفليان، عضوة البرلمان في بيرويك: “لقد أثرت الإضرابات علينا جميعاً تقريباً خلال العام الماضي – سواء كان ذلك يعني خسارة أجر يوم في العمل، أو الاضطرار إلى إغلاق عملك، أو فقدان المواعيد الطبية الحيوية، أو منع أطفالنا من الوصول إلى المدرسة.

“من الضروري أن يتمتع مستخدمو النقل العام ببعض الاستمرارية في الخدمة للحفاظ على تقدم بريطانيا. هذا التشريع سيمنح الجميع اليقين الذي يحتاجون إليه لمواصلة حياتهم اليومية “.

سيخضع مشروع قانون إضرابات النقل (الحد الأدنى لمستويات الخدمة) لقراءته الأولى اليوم. يمكن أن يكون التشريع ساري المفعول العام المقبل.

قال ميك ويلان ، الأمين العام لاتحاد سائقي القطارات، إن رئيس الوزراء لا يفهم الطريقة التي تعمل بها السكك الحديدية.

“لا تريد شركات القطارات تشغيل الحد الأدنى من مستويات الخدمة لأنها تعلم أنها فكرة غبية. ماذا يحدث عندما يحاول 100٪ من الركاب ركوب 40٪ من قطارات مستوى الخدمة كحد أدنى؟

“ستبدو مثل اليابان حيث يحشرون الناس مثل الماشية، وستكون العربات الدارجة، في اليوم التالي، في المكان الخطأ، مما سيؤدي إلى إفساد الجدول الزمني العادي.

“تدعي الحكومة أن تشريعات مماثلة موجودة في دول أوروبية أخرى ، مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا. نعم ، هذا صحيح، لكن ما لا تعرفه الحكومة – أو لا تختار أن تقوله – هو أنه لا يتم فرضه. لأنهم يعرفون أنه لا يعمل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X