فايزر تطلق مبادرة لبيع أدويتها في الدول الفقيرة بدون أرباح
تابعونا على:

عالم

فايزر تطلق مبادرة لبيع أدويتها في الدول الفقيرة بدون أرباح

نشر

في

629 مشاهدة

فايزر تطلق مبادرة لبيع أدويتها في الدول الفقيرة بدون أرباح

كشفت شركة فايزر، المتخصصة في مجال المستحضرات الصيدلانية البيولوجية، عن إطلاق مبادرة بعنوان “التضامن من أجل عالم أكثر صحة”.

وتهدف المبادرة إلى توفير جميع الأدوية واللقاحات العالية الجودة والحاصلة على براءة اختراع والمتوفرة في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي وفق أسس غير ربحية لنحو 1.2 مليار شخص في 45 دولة منخفضة الدخل، أي ان الأدوية واللقاحات الجديدة ستباع بسعر التكلفة.

وتشمل المبادرة 27 دولة منخفضة الدخل بالإضافة إلى 18 دولة تغير تصنيفها في السنوات العشر الماضية من دول ذات دخل منخفض إلى دول ذات دخل متوسط بحده الأدنى.

كما تتضمن المبادرة التزام شركة فايزر بتوفير 23 دواءً ولقاحًا لعلاج الأمراض المعدية وبعض أنواع السرطان والأمراض النادرة والالتهابات، باعتبار أن توفيرها سيسهم في علاج الأمراض غير المعدية التي تودي بحياة نحو مليون شخص كل عام في هذه البلدان، وكذلك الأمراض المزمنة التي تؤثر على نوعية حياة نصف مليون آخرين على الأقل .

وسيتم تضمين أي أدوية أو لقاحات جديدة تطلقها شركة فايز في محفظة الأدوية التي تشملها المبادرة وفق أسس غير ربحية.

وتتطلع مبادرة “التضامن” أيضًا إلى ضمان وصول أدوية ولقاحات فايزر المستقبلية بوتيرة أسرع ووفق أسس غير ربحية إلى 45 دولة، لا سيما الأدوية المعالجة للأمراض التي تؤثر بنسب متفاوتة على الصحة العالمية.

وكانت فترة الوباء مربحة للشركة، وتضاعفت إيراداتها العام الماضي لتصل إلى 81.3 مليار دولار. وحققت عوائد تقارب 26 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بعضها من لقاح فيروس كورونا الذي طورته مع شركة الأدوية الألمانية بيونتيك، وكذلك حبوب علاج الفيروس.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X