فرض غرامة قدرها 50£ على سائقي سيارات الديزل عند وقوفهم في وسط لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

فرض غرامة قدرها 50£ على سائقي سيارات الديزل عند وقوفهم في وسط لندن

نشر

في

620 مشاهدة

فرض غرامة قدرها 50£ على سائقي سيارات الديزل عند وقوفهم في وسط لندن

كتبت: ساندي جرجس

سيتعين على سائقي السيارات التي تعمل بالديزل دفع 50 جنيهًا إسترلينيًا، إذا كانوا يريدون الوقوف بسياراتهم في أجزاء من وسط لندن، حيث تصعد العاصمة حربها على الهواء السام.

ويعتزم مجلس إيسلينغتون، تقديم رسوم إضافية بقيمة 2 جنيه إسترليني للساعة الواحدة، على سائقي الديزل لإستخدامهم 6500 موقف سيارات في جميع أنحاء المنطقة.

ويختبر مجلس مدينة وستمنستر بالفعل خطة مماثلة، بفرض رسوم إضافية 2.45 £ في الساعة لمركبات الديزل قبل عام 2015 في ماريليبونMarylebone، وأجزاء من فيتزروفيا Fitzrovia ومنطقة هايد بارك Hyde Park area، ويتطلع المجلس إلى توسيعها عبر المنطقة.

وبالتالي فإن التكلفة لسائقي الديزل للدخول والركن هناك قد تصاعدت، حيث في منطقة وستمنسترWestminster  يدفع أصحاب مركبات الديزل الغير نظيفة 50.90£ للوقوف لمدة أربع ساعات.

ويشمل ذلك رسوم الازدحام C-charge البالغة 11.50 جنيهًا إسترلينيًا، و 10 جنيهات إسترلينيه في اليوم رسوم الانبعاثات T-charge التي تتحمل تكلفة معالجة التلوث في وسط لندن، بما في ذلك رسوم D-charge- بقيمة 7.35 جنيهًا إسترلينيًا.

ويواجه سائقو السيارات في منطقة غولدن لين Golden Lane في إسلنغتونIslington،  فاتورة إجمالية تبلغ 48.70 جنيهًا إسترلينيًا للدخول إلى المنطقة وركن السيارة لمدة أربع ساعات، حيث أن معدل الساعة العادية بدون D-charge هو 4.80 جنيه استرليني.

وستؤدي الغرامات الإضافية إلى غضب بعض سائقي السيارات، ولكن العديد من السكان المعنيين أيدوا الفكرة بسبب خوفهم بشأن تأثير الهواء السام على أسرهم.

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذى نشر فيه النواب تقريرًا من المكتب الوطنى لمراجعة الحسابات، حول الاجراءات التي أتخذتها الحكومة حتى الأن لمعالجة أزمة الهواء السام في البلاد.

وقالت رئيسة لجنة النقل، ليليان غرينوود: “من الواضح أن هناك حاجة إلى العمل على تنقية الهواء الأن”.

وقالت كلوديا ويب، العضو التنفيذي في مجلس إيسلينغتون للبيئة والنقل: “إن الأسباب الرئيسية للوفاة في إسلنغتون هي أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي والسرطان، وكلها تتفاقم بسبب انبعاثات الديزل، وليس من الصواب أن يتحمل السكان المحليون عبء التلوث على صحتهم بسبب المرور”.

وستنظر السلطة التنفيذية في إسلنغتون، التقرير الذي سيقدم رسومًا إضافية في 23 نوفمبر.

وقد بدأ الإختبار التجريبى في وستمنستر في يونيو، وتوقع تحليل مواقف السيارات من 28 يونيو إلى 19 سبتمبر، أن عدد مركبات الديزل الأكثر استخداماً لمواقف السيارات ستنخفض بنسبة تزيد قليلًا عن 12%.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X