دليلك لفعاليات شهر سبتمبر المذهلة في لندن
تابعونا على:

مهرجانات

دليلك لفعاليات شهر سبتمبر المذهلة في لندن

نشر

في

120 مشاهدة

دليلك لفعاليات شهر سبتمبر المذهلة في لندن

إذا كنت تفكر في زيارة لندن، فشهر سبتمبر هو الموعد المثالي، حيث الطقس المعتدل وانخفاض أعداد السياح بسبب العودة إلى المدارس.

يستضيف هذا الشهر فعاليات ممتعة في لندن، بدءاً من المهرجانات وصولاً إلى الاحتفالات في جميع أنحاء المدينة، إذ تستغل العاصمة الأيام الأخيرة من الصيف بأفضل صورة ممكنة، تعال معنا لنعرفك على أنشطة وفعاليات شهر سبتمبر المذهلة في لندن.

أنشطة شهر سبتمبر في لندن

إذا كنت ترغب في القيام بالأنشطة الممتعة بعيداً عن حضور فعاليات معينة، فهناك خيارات عديدة لك.

إذ يمكنك الاستمتاع بيوم عائلي مميز في أحد أفضل المنتزهات الترفيهية في المملكة المتحدة، مثل منتزه ثورب لعشاق المغامرة، أو LEGOLAND وندسور لصنع ذكريات لا تُنسى مع أطفالك.

كما يمكنك التجول بين مناظر لندن الطبيعية الخلابة بصحبة مرشد خبير، سواء كنت تفضل السير على خطى الدب بادينغتون الشهير أو اكتشاف المواقع التاريخية التي ارتادها فريق البيتلز، وإن كنت تفضل تجربة الطعام في كل مكان تذهب إليه، فستجد هنا تجربة طعام فريدة من نوعها، مع باقة من الخيارات الفاخرة.

يمكنك الانطلاق في تجربة لا تُنسى على متن حافلة Bustronome، التي تجمع بين المأكولات الفاخرة والمناظر البانورامية الرائع، أو ربما تفضل تجربة شاي بعد الظهر التي تأخذك في جولة ساحرة عبر المدينة، بينما تستمتع بإطلالات خلابة.

وإن كنت تفضل أجواء المياه الساحرة، فلا تفوّت فرصة رحلة الغداء على نهر التايمز، لتناول وجبة لذيذة وأنت تبحر في قلب العاصمة، وبما أنك في لندن، عليك اكتشاف بعض المعالم الرياضية الشهيرة، من خلال جولة في أحد ملاعب لندن.

فمع انطلاق موسم كرة القدم، يمكنك عيش تجربة مميزة خلف الكواليس في ملعب فريقك المفضل، لتشعر وكأنك جزء من الحدث، ولتجربة مدهشة، يمكنك زيارة متحف مدام توسو والتعرف عن قرب على تماثيل الشمع لأشهر الشخصيات العالمية، والتأمل في تفاصيلها المذهلة، ستشعر أن نجومك المفضلين يقفون أمامك!  كل هذه التجارب وأكثر بانتظارك في لندن.

اقرأ أيضاً: أفضل الصالات الرياضية في وسط وغرب لندن

الفعاليات المميزة

أما بالنسبة لفعاليات شهر سبتمبر المذهلة في لندن فهي كثيرة، ومن أبرزها أسبوع الموضة من 12 حتى 17 سبتمبر.

ويحتفل هذا الحدث بمرور 40 عاماً على أسبوع الموضة في لندن، ويسلط الضوء على مكانة لندن كعاصمة ثقافية رائدة عالمياً.

ويعدّ مهرجان كامدن إنسباير أحد الفعاليات الصيفية البارزة في لندن، إذ يجمع بين الثقافة الشعبية ودعم المجتمعات المحلية، بالتعاون مع مؤسسات معروفة مثل The Roundhouse وGreen Note وFiddlers Elbow وCamden Open Air Gallery.

يقدم المهرجان برنامجاً غنياً بالموسيقى الحية، والعروض الشعرية، والرقص، فضلاً عن المعارض الفنية في الشوارع وورش العمل الإبداعية.

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة تذوق الأطعمة المحلية المتنوعة، فلا تفوّت هذا الحدث المسلّي واجعله على قائمة جولتك.

يُقام أيضاً مهرجان Totally Thames السنوي على ضفاف نهر التايمز، ويقدم مجموعة من الفعاليات الفنية والعروض التي تستوحى من النهر.

ويعدّ سباق النهر العظيم من أحداث المهرجان البارزة لهذا العام، ويُقام يوم السبت 21 سبتمبر، ويتنافس فيه 330 فريقاً من مختلف أنحاء العالم في سباق تجديف ممتع، يمتد من تاور هاملتس إلى ريتشموند، ويرتدي العديد من المشاركين أزياء تنكرية مرحة.

إلى جانب هذا السباق المثير، يوجد فعاليات أخرى، مثل زيارة السفن القديمة في مهرجان القوارب الكلاسيكية في سانت كاثرين دوكس، ومشاهدة عروض رقص مستوحاة من النهر، وحضور معرض للتزلج على الجليد، وغيرها.

اقرأ أيضاً: نهر التايمز: رحلات مذهلة وجولات بحرية لا تنسى لاستكشاف مدينة لندن

وبالطبع، لا يمكنك غض النظر عن حضور مهرجان التصميم السنوي، الذي يستعرض إبداعات نخبة من أفضل المصممين العالميين، ويؤكد مكانة لندن كأبرز عواصم التصميم في العالم.

هذا العام، سيركز المهرجان على موضوعات محورية تشمل الاستدامة، الذكاء الاصطناعي، والشمول، مقدماً رؤى مبتكرة في مجالات اللعب والإبداع.

ويعدّ vert أحد المشاريع الرائدة المنتظرة، إذ يسعى إلى إحداث تغيير في الحياة الحضرية من خلال إنشاء هياكل خشبية مستدامة مغطاة بالنباتات، تهدف إلى تبريد المناطق الحضرية.

يمتد المهرجان عبر 11 منطقة تصميم في المدينة، بما في ذلك كلية تشيلسي للفنون ومتحف V&A، وتعكس الفعاليات الطابع المميز لكل منطقة.

وبما أن عام 2024 هو عام تايلور سويفت، بفضل جولتها العالمية المستمرة “Eras”، سيشهد متحف فيكتوريا وألبرت في لندن هذا الصيف مساراً خاصاً يكرّم مسيرتها الفنية، من خلال 13 تركيباً تحتفي بنجاحاتها وإنجازاتها التي جعلتها من رمزاً مهماً لموسيقى البوب في العصر الحديث.

سيأخذك هذا المسار في جولة عبر صالات العرض بالمتحف، ليعرض مجموعة من الأزياء والإكسسوارات التي ارتدتها سويفت، واستكشاف كتابة الأغاني وإنتاج مقاطع الفيديو الموسيقية المرتبطة بكل مرحلة من مراحل مسيرتها.

وستكون هناك أيضاً محطات مخصصة لألبومها الأول الذي يحمل اسمها، وأغنيتها الشهيرة “Love Story” الصادرة عام 2008، وأول ألبوم كتبته بالكامل “Speak Now”، وتحولها القوي في ألبوم “Reputation”.

اقرأ أيضاً: مهرجان قطر جودوود: خمسة أيام من المتعة والإثارة في مضمار جودوود بلندن

التاريخ والفن

وبعيداً عن الفن والأغاني، تعدّ أيام التراث المفتوحة في لندن فرصة للاحتفاء بتاريخ لندن السري المختبئ وراء كل ناطحة سحاب.

على مدى عشرة أيام، تُفتح بعض أقدم المواقع في لندن للمشي والجولات والمحاضرات، ما يتيح لك فهم تاريخ لندن العريق.

ويشمل برنامج هذا العام مجموعة متنوعة من الأنشطة، بدءاً من التنزه في الطبيعة حول منزل مزرعة مانور القديم، وجولات في المنازل المُرممة من القرن الثامن عشر في سبيتالفيلدز، وصولاً إلى ركوب حافلات روت ماستر القديمة في جنوب شرق لندن.

اقرأ أيضاً: تشيرتسي التاريخية جنوب غرب لندن.. ما الذي يجعلها بلدة منسية؟

وبعدها، وإن كنت عاشقاً للمعارض الفنية والتأمل في اللوحات المميزة والشهيرة، توفر لك لندن معارض كثيرة، أبرزها معرض باتريك برينس.

إذ ستشاهد مجموعته الفريدة من الفن الرقمي، من خلال 14 قطعة تمتد من ستينيات القرن العشرين إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويستمر المعرض حتى 15 سبتمبر.

ويعد معرض الشعراء والعشاق فرصة رائعة لاستكشاف مجموعة مذهلة من أعمال الفنان الشهير فان جوخ، بما في ذلك عباد الشمس الأيقونية وليلة النجوم فوق نهر الرون.

يقام هذا المعرض في لندن بمناسبة عيد ميلاد الفنان الـ200، ويستمر بين 14 سبتمبر حتى 19 يناير، فلا تفوّت هذه الفرصة المثالية لاكتشاف الأسلوب الفني الذي كان فاصلاً مهماً في مسيرة الفن التشكيلي عالمياً.

في الختام، يعدّ شهر سبتمبر في لندن وقتاً مثالياً للاستمتاع بتنوع الأنشطة والفعاليات، من العروض الثقافية والمعارض الفنية إلى الأسواق المفتوحة والحدائق الخلابة، لذا، لا تفوّت فرصة زيارة لندن لأوقات مثيرة لا تُنسى.

اقرأ أيضاً: مهرجان قطر جودوود: خمسة أيام من المتعة والإثارة في مضمار جودوود بلندن

X